كيف تفاعلت صحف العالم مع فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا؟

2022-05-29 09:45
لاعبو ريال مدريد يرفعون كأس دوري أبطال أوروبا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعلت الصحافة العالمية مع تتويج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه؛ بفوزه 1-0 على ليفربول الإنجليزي، في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت 28 مايو/ أيار على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بفوز الفريق الملكي باللقب الأوروبي، بعبارات مثل: "أصعب دوري أبطال أوروبا، والأكثر استحقاقًا، والأفضل على الإطلاق"، في إشارة إلى الصعوبات التي واجهها الفريق في طريق التتويج بالبطولة الذي اصطدم فيه بأندية مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، قبل مواجهة ليفربول في النهائي.

وأضافت الصحيفة المدريدية: "(البلجيكي تيبو) كورتوا يجلب الـ14 لريال مدريد"، و"معجزات سان (القديس) كورتوا"، في إشارة إلى تألق البلجيكي الذي كان مفتاح فوز ريال مدريد على ليفربول في المباراة النهائية، دون أن تنسى الإشارة إلى طريقة احتفال النمساوي دافيد ألابا، قائلة: "كرسي ألابا هو بالفعل جزء من تاريخ المدريديستا".

وكتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "الـ14 من كورتوا"، و"كورتوا يستحق الكرة الذهبية"، و"ريال مدريد.. جلاد كلوب مرة أخرى"، و"دوري أبطال أوروبا يطير ببنزيما إلى الكرة الذهبية"، أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فنشرت صورة للفرنسي كريم بنزيما وهو يرفع الكأس وسط زملائه وعلّقت عليها بالقول: "خالد"، وأشادت بتألق كورتوا قائلة: "الملك كورتوا".

ودعت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية إلى أخذ الدروس من "فوز ريال مدريد المذهل" بدوري الأبطال، أما صحيفة "ديلي ميل" فكتبت: "هدف (البرازيلي) فينيسيوس جونيور يحسم الكأس للإسبان، والأداء الملهم لحارس تشيلسي السابق (كورتوا) أكسبه جائزة رجل المباراة"، قبل أن تسلط الضوء على الأحداث التي سبقت المباراة، وذلك بالقول: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خذل جماهير ليفربول مرةً أخرى، لم يكن أي من أولئك الأشخاص الذين يرتدون بدلات حاضرين عندما اتخذ الوضع منعطفًا مظلمًا بشكل فظيع".

وظهرت صورة الألماني توني كروس في الصفحة الرئيسية لموقع صحيفة "بيلد" الألمانية، وعلقت عليها بالقول: "كروس يلغي مقابلة اللقب"، في إشارة إلى ردة فعل الألماني بعد حدوث توتر بينه وبين الصحفي نيلز كابين الذي قال لكروس: "ليفربول سيطر على المباراة؟"، ليجيبه لاعب الملكي: بعد 90 دقيقة وتحقيق لقب البطولة تسألني هذا السؤال الغبي؟"، لينتقل الصحفي إلى سؤال آخر، لكن كروس رفض إكمال المقابلة.

ولم تنسَ الصحيفة الأكثر شعبية في ألمانيا الإشادة بإنجاز مواطنها الذي صار ثاني أكثر اللاعبين خوضًا لنهائي دوري أبطال أوروبا (5 نهائيات)، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والإيطالي باولو مالديني (6 نهائيات)، قائلة: "كروس (32 عامًا) يفوز (بالبطولة) للمرة الخامسة، وهو أمر فريد من نوعه بالنسبة للاعب ألماني".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: