"كونميبول" يمنح الأرجنتين مكافأة ضخمة بعد التتويج بالمونديال

2022-12-19 11:43
فرحة نجوم المنتخب الأرجنتيني بالتتويج بلقب كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

منح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمنتخب الأرجنتين، بعد تتويجه بلقب بمونديال قطر 2022، إثر تغلبه على فرنسا حاملة اللقب بركلات الترجيح 4-2.

وأعلن رئيس الكونميبول، أليخاندرو دومينغيز، عن قيمة المكافأة في تغريدة بصفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكدًا أنه عاش "لحظات لا تُنسَى مع منتخب عظيم".

وأوضح: "دخلنا إلى غرفة الملابس الخاصة بأبطال العالم من أجل تسليمهم مكافأة الكونميبول لحصد اللقب والمقدرة بـ10 ملايين دولار أمريكي"، مرفقًا مع تغريدته صورة لمنتخب الأرجنتين يظهر فيها قائده ليونيل ميسي وهو يمسك بالشيك.

واحتفل الحساب الرسمي لاتحاد "كونميبول" بتتويج الأرجنتين باللقب العالمي بنشره تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر، جاء فيها: "الأرجنتين بطلة العالم!!! إنها صرخة قارة: الكأس عادت لبيتها، عادت لأمريكا الجنوبية!!".

وكتب في تغريدة أخرى: "أرض دييغو مارادونا وليونيل ميسي، أرض بطلين للعالم! بعد 36 عامًا، المجد مجددًا للأرجنتين"، مع بضعة صور لميسي.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تُوج مساء الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول، بطلًا لمونديال قطر بعد الفوز على منتخب فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 3-3؛ إذ تقدم التانغو بهدفين دون رد، ونجحت فرنسا في إدراك التعادل بهدفين لمبابي، لتمتد المباراة للوقت الإضافي الذي شهد تقدمًا جديدًا لرفاق ميسي لكن مبابي عدل النتيجة من نقطة الجزاء، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأرجنتين.

وأضاف "راقصو التانغو" النجمة الثالثة إلى القميص بعد نسختي 1978 و1986، وهي المرة الأولى لهم من خلال ركلات الترجيح، ليفضوا الشراكة مع فرنسا التي اكتفت بلقبي 1998 و2018.

شارك: