كوندي يعلِّق على مواجهة المغرب ويصفها بـ"الحفل الكبير"

تاريخ النشر:
2022-12-12 20:43
-
آخر تعديل:
2022-12-12 23:31
الفرنسي جول كوندي خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة المغرب بمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال جول كوندي، مدافع المنتخب الفرنسي، إن مواجهة المنتخب المغربي في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ستكون بمثابة "الحفل"، قبل أن يشيد بالقدرات الكبيرة لأسود الأطلس ومشوارهم المميز منذ بداية البطولة، وذلك قبل 48 ساعة على مواجهة المنتخبين على ملعب "البيت"، في ثاني مباريات المربع الذهبي للمونديال القطري.

وأدلى كوندي بتصريحات في المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد الفرنسي، اليوم الإثنين، بحضور مراسل "winwin"، وقال مدافع برشلونة عن مواجهة المغرب: "ستكون مباراة خاصة؛ لأن هناك عددا من اللاعبين المغاربة في فرنسا، المواجهة ستكون بمثابة الحفل الكبير.. والأكيد أن معرفة مجموعة من اللاعبين، بالنسبة إلي شخصيا مع (ياسين) بونو ويوسف (النصيري)، تجعل المباراة خاصة.. ستكون مواجهة جميلة ونريد الفوز والتأهل". 

وتابع مدافع برشلونة بالقول: "نعرف أن منتخب المغرب يحقق مشوارا استثنائيا بكأس العالم، قد هزموا منتخبات كبيرة؛ لذا سنأخذ هذه المباراة بجدية كبيرة. يستحق (المغرب) الحضور هنا؛ إذ إنهم قدموا أداء جيدا، وأتمنى أن نعقِّد من مهمتهم، ونتمكن من التأهل".

وحول نقاط قوة المنتخب المغربي الذي يراها، أجاب كوندي: "لا يعطون الوقت لحاملي الكرات من أجل التنظيم، ينزلقون بسرعة، ما يجعل المهمة صعبة أمامهم"، قبل أن يتحدث عن الحارس بونو، قائلا: "لست متفاجئا من مستوى بونو؛ لأنني لعبت بجانبه في إشبيلية، وأعرف جيدا إمكاناته، فقد رأيته يلعب في المستوى الحالي".

وفي رده عن تفضيله لمواجهة المغرب أو البرتغال، قبل تأهل "أسود الأطلس" إلى نصف النهائي على حساب البحارة، قال كوندي: "لم أتساءل عن ذلك شخصيا، علينا أن نفوز، وسنخوض المباراة كأنها أمام أي منتخب آخر. سنعطيهم الاحترام الذي يستحقونه، وسنستعد بالطريقة الأفضل".

جول كوندي سعيد بالتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر

وأضاف كوندي، حول وجوده ضمن تشكيلة "الزرق" قائلا: "في الحقيقة أنا محظوظ بوجودي في صفوف المنتخب الفرنسي الذي أعتبره خارقا.. نملك لاعبين رائعين يمكنهم صنع الفارق، وأنا سعيد بلعب نصف نهائي كأس العالم إلى جانبهم، وأسعى لمواصلة المشوار وبلوغ المباراة النهائية".

وفي الأخير، أجاب مدافع "الزرق" عن سؤال حول احتمال وجود عدد كبير من المشجعين المغاربة في الملعب مقارنة بالفرنسيين: "نعلم أنه يوجد مشجعون مغاربة كثر من فرنسا هنا أيضا، نتمنى سماعهم، لكن المهم هو التركيز في الملعب؛ لأن المباراة تُلعب في الميدان، وليس في المدرجات".

شارك: