كومان يحمّل التحكيم مسؤولية إقصاء منتخب هولندا من اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 14:10
رونالد كومان مدرب منتخب هولندا (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عبّر رونالد كومان مدرب منتخب هولندا عن خيبة أمله الكبيرة بعد إقصاء "الطواحين" من نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 على يد منتخب إنجلترا، وحمّل التحكيم الجزء الكبير لمسؤولية خروج منتخب بلاده من البطولة.

وغادر المنتخب الهولندي يورو 2024 بعد خسارته بنتيجة 2-1 أمام إنجلترا في نصف النهائي، يوم الأربعاء، ليتبخر حلم الهولنديين مرة أخرى بالتتويج بلقب المسابقة.

مدرب منتخب هولندا يحمّل التحكيم مسؤولية الإقصاء 

تحسّر كومان على توديع هولندا لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 من الدور نصف النهائي، بقوله: "أشعر بخيبة أمل بشأن النتيجة النهائية في المباراة التي بدأت بشكل جيد بالنسبة لنا".

وبدا المدرب ناقمًا على حكم مباراة إنجلترا وهولندا بعدما منح منتخب "الأسود الثلاثة" ركلة جزاء في الشوط الأول عقب تدخل المدافع دينزيل دومفريس على هاري كين، بقوله: "ماذا يمكنك أن تفعل كمدافع؟ في رأيي، لم يكن من المفترض أن تكون هذه ركلة جزاء"، وتابع: "لا يمكننا أن نلعب كرة القدم بشكل صحيح وهذا بسبب حكم الفيديو المساعد (VAR).. هذا يحطم كرة القدم".

واعترف مدرب منتخب هولندا أن لاعبيه واجهوا صعوبات في إيقاف خط وسط إنجلترا، وصرح بالقول: "واجهنا بعض الصعوبات في خط الوسط لإيقاف اللاعبين الجيدين مثل جود بيلينغهام وفيل فودين بين الخطوط".

وأضاف: "لم نسيطر على المباراة، أجرينا بعض التغييرات لفعل ذلك وكان الشعور أننا في آخر 20 دقيقة الفريق الأفضل ونهاجم بشكل أكبر، ولكن بعد ذلك جاءت الضربة القاضية من هدف رائع، ثم انتهى الأمر، ومن الصعب قبول ذلك".

وأردف: "هذا الفريق قادر على فعل المزيد، إضافة إلى ذلك سينضم إلينا المزيد من اللاعبين في المستقبل، البعض لم يكن قادرًا على اللعب لأنه لم يكن لائقًا، لكن المستقبل مشرق أمامنا، وعلينا تطوير بعض الجوانب وكنا قريبين من النهائي".

من ناحيته، بدا تشافي سيمونز لاعب منتخب "الطواحين" غير راضٍ بعد توديع يورو 2024 أمام إنجلترا، وقال: "هذه الهزيمة صعبة، أشعر بخيبة أمل حقيقية وأعتقد أن الفريق كذلك، لكن هذه بداية رحلة ستكون مشرقة، أنا فخور بالمنتخب".

وتابع: "بالطبع، تريد الحصول على الكرة والسيطرة على المباراة، لكننا نعلم أنهم منتخب جيد وأنهم يريدون الاستحواذ على الكرة أيضًا،  في معظم فترات المباراة كنا متماسكين، في انتظارهم لارتكاب خطأ، أتيحت لنا فرص لإنهاء المباراة، لكن في النهاية كنا متعبين بعض الشيء".

جدير بالذكر أن منتخب هولندا بعد إقصائه من نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 أمام إنجلترا فقد فوّت على نفسه فرصة التتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، علمًا أنه حصد اللقب مرة واحدة فقط في نسخة 1988.

شارك: