كولينا يدعو الحكام إلى مزيد من الدقة في احتساب الوقت الضائع

تاريخ النشر:
2022-12-02 11:34
بيروليجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الإيطالي بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام، في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأداء الحكام خلال منافسات مونديال قطر 2022، وطريقة التعامل مع التقنيات الجديدة المستخدمة، خاصة المتعلقة بالتسلل واحتساب الوقت بدل الضائع.

وقال كولينا في تصريحات نقلها موقع الفيفا الرسمي: "الجماهير تحب كرة القدم وتريد متابعة أكبر وقت ممكن من اللعب، طالبنا منذ سنوات بالحصل على مزيد من الوقت، وأرسلنا التعليمات إلى حكام روسيا 2018، لحساب الوقت بدل الضائع بصورة أدق، وقمنا بتكرار ذلك في مونديال قطر، وهو ما تحقق بالفعل في الوقت الراهن".

وتابع: "قمنا بالتشديد على حساب بعض الحوادث المحددة مثل إصابات اللاعبين بصورة أكثر دقة، وفق مقدار قياسي من الوقت يتضمن دقيقة واحدة لكل إصابة، لكن هناك إصابات تستغرق أكثر من ذلك، ما يعني أن الحكام مطالبين بحساب أوقاتهم الإضافية بصورة دقيقة".

وأضاف: "هناك التبديلات واحتفالات اللاعبين بعد الأهداف، ربما تستغرق أوقاتاً طويلة، إنها لحظات سعادة للفريق الفائز، لكن على الصعيد الآخر، هي حالة تقلل من فرص الفريق الآخر في العودة للمواجهة، لذلك يجب حسابها بكل دقة".

وختم كولينا حديثه بالقول إن الحكام مسؤولون عن كل شيء، لذلك هم الجهة الرئيسية المسؤولة عن تحديد مقدار الوقت الذي يجب إضافته في كل مباراة، إلى جانب وجود حكم رابع يساعد الحكم الرئيسي في القيام بهذه المهمة.

جدير بالذكر أن مباريات مونديال قطر 2022، شهدت زيادة في احتساب الوقت بدل الضائع المضاف في كل المباريات، إذ بات أطول بكثير مقارنة بالسابق، بمتوسط يصل إلى 10 دقائق مضافة في كل مواجهة، في انعكاس لتعليمات لجنة الحكام التابعة للفيفا بتوخي الدقة في احتساب الوقت بدل الضائع.

شارك: