كورونا يهدد بإلغاء ودية قطر وكوريا الجنوبية

2021-06-08 09:01
لقطة من مباراة قطر وكوستاريكا الودية (Twitter)
Source
+ الخط -

باتت المباراة الودية المقررة بين منتخبي كوريا الجنوبية وقطر لكرة القدم، يوم الثلاثاء المقبل، مهددة بالإلغاء بعد أن أثبتت المسحات الطبية إصابة 6 من لاعبي المنتخب الكوري وأحد أفراد الطاقم الفني بفيروس كورونا.

وظهرت هذه النتائج بعد ودية السبت التي فاز خلالها منتخب المكسيك على كوريا الجنوبية (3-2) في فيينا عاصمة النمسا.

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد أبلغ في البداية عن وجود 4 حالات إيجابية في صفوف اللاعبين وحالة واحدة بين أفراد الطاقم الفني للمنتخب قبل نحو 20 ساعة من موعد انطلاق المباراة الودية أمام المكسيكي، لكن بعد إعادة فحص اللاعبين الذين جاءت نتائجهم سلبية ظهرت نتيجتان إيجابيتان جديدتان، وأقيمت المباراة بعد مشاورات مع مسؤولي الاتحادين المكسيكي والنمساوي لكرة القدم.

وأكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، في بيان رسمي، أنه يمكن إقامة أي مباراة طالما توفر لكل فريق 13 لاعبا لائقا صحيا مع وجود حارس مرمى واحد على الأقل، مشيرا إلى أن لديه 19 لاعبا لائقا بينهم اثنان من حراس المرمى، وسيتعين على جميع المصابين الخضوع لعزل صحي في النمسا لمدة 10 أيام.

ومن المقرر أن تلتقي كوريا الجنوبية مع قطر بطلة آسيا في مباراة ودية في مدينة ماريا إنسرسدورف بالنمسا بعد غد الثلاثاء، وذلك ضمن استعدادات الفريقين لخوض التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 بالصين، و مونديال 2022 في قطر.

شارك: