كورتوا لـwinwin: هذا موقفي من الاعتزال دوليا بعد مونديال قطر

2022-12-01 23:30
حارس بلجيكا تيبو كورتوا من مباراة كرواتيا في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض حارس المنتخب البلجيكي، تيبو كورتوا، وضع حدٍّ لمشواره الدولي مع منتخب بلاده بعد الإقصاء من الدور الأول لمونديال قطر 2022، والفشل في بلوغ الدور ثُمن النهائي للبطولة العالمية، إثر التعادل في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات مع كرواتيا بنتيجة 0-0.

 وانتهت مواجهة كرواتيا وبلجيكا بالتعادل السلبي، ما جعل كورتوا ورفاقه يغادرون مونديال قطر مبكرًا، بعد احتلالهم المركز الثالث على سلم السادسة برصيد 4 نقاط، في حين تأهلت كرواتيا ثانيةً بجمعها 5 نقاط، خلف المنتخب المغربي، متصدر المجموعة، برصيد 7 نقاط.

وفي حديث خاص لموقع "winwin"، حاول كورتوا تبرير الإقصاء المبكر من كأس العالم، وقال: "لم نُودِّع (المونديال) بسبب هذه المباراة، بل بسبب خسارتنا في المباراة الماضية أمام المغرب".

وشكر حارس ريال مدريد الإسباني مدربه في المنتخب روبرتو مارتينيز، الذي أعلن انسحابه من تدريب المنتخب البلجيكي مباشرةً عقب الإقصاء، وتابع: "أشكر المدرب على كل ما قدّمه للمنتخب، الآن علينا إيجاد مدرب جديد والاعتياد على أسلوبه، حتى نستعيد قوتنا".

وأكد كورتوا أن العديد من زملائه اللاعبين في منتخب بلجيكا سينهون مشوارهم الدولي عقب الإقصاء المبكر من نهائيات كأس العالم 2022، قائلًا: "العديد من اللاعبين سيعتزلون بعد هذه المشاركة.. علينا الآن التحضير للمستقبل قبل العودة لخوض مختلف المنافسات التي تنتظرنا".

واختتم كورتوا حديثه بتأكيد رغبته في مواصلة اللعب مع منتخب بلجيكا حتى نهائيات كأس العالم 2026، المُحدَّدة إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: