كوبي براينت كلمة السر لعودة المغربي أمين حارث إلى التألق

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 15:15
أمين حارث رفقة المنتخب المغربي لكرة القدم (X/Ligue 1_Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف المغربي أمين حارث، مهاجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، أنه استلهم من قصة الأمريكي الراحل كوبي براينت نجم فريق لوس أنجلوس ليكرز الأمريكي السابق لكرة السلة، من أجل العودة بقوة إلى المنافسة بعد تعرضه لإصابة بليغة في الركبة.

وكان لاعب المنتخب المغربي قد تعرض شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي 2022، لإصابة قوية في الأربطة المتعاكسة للركبة أبعدته 9 أشهر عن الملاعب، وحرمته من المشاركة مع "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022.

وقال حارث في تصريحات نقلها موقع "فوت ميركاتو" عن صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد قمت بتحليل كل شيء عن حياته (كوبي براينت)، شاهدت كل الفيديوهات على يوتيوب، وقرأت التقارير، ورأيت أنه تعرض لإصابة كبيرة في وتر العرقوب، وأجرى عملية وما إلى ذلك".

وأضاف مهاجم شالكه 04 الألماني السابق: "قلت لنفسي، هل أنت مريض؟ سأكون كوبي براينت في نادي أولمبيك مارسيليا. لقد كان مصدر إلهام لا يصدق، ما أعيشه أنا حاليًا لا يقارن بما عاشه هو وما عاشته عائلته، الأمر لا يقتصر على الرياضة فحسب، بل هناك كل شيء حولها مثل العنصرية، لقد قرأت كتاب سيرته الذاتية، وقلت سأفعل الشيء ذاته".

وتمكن حارث بعد عودته من إصابته القوية في الركبة من تسجيل هدف واحد مع أولمبيك مارسيليا وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 13 مباراة ضمن جميع المسابقات، كما أنه سجل هدفًا مع المنتخب المغربي خلال فوزه في معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول (3-0) على  ليبيريا في مباراة مؤجلة عن الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

جدير بالذكر أن أسطورة كرة السلة الأمريكية لقي مصرعه يوم 26 يناير/ كانون الثاني عام 2020 في حادثة تحطم مروحية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتوفي عن عمر ناهز 41 عامًا بعد مسيرة حقق فيها العديد من الألقاب والإنجازات الفردية، أبرزها تتويجه مع نادي لوس أنجلوس ليكرز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA خمس مرات.

شارك: