كوبر يعلن القائمة النهائية لمنتخب سوريا في كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 12:46
الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدير الفني لمنتخب سوريا، الأرجنتيني هيكتور كوبر، القائمة النهائية لـ "نسور قاسيون" التي ستشارك في نهائيات كأس آسيا قطر 2023، والتي ستنطلق في 12 كانون الثاني/ يناير القادم.

وشهدت القائمة وجود 10 لاعبين محترفين في أوروبا وأمريكا الجنوبية، و8 لاعبين محترفين في المنطقة العربية وآسيا، و8 لاعبين من الدوري المحلي.

القائمة شهدت حضور 6 لاعبين لم يلعبوا أي مباراة دولية سابقة مع منتخب سوريا؛ هم الحارس مكسيم صراف، والمدافع أيهم أوسو، وثنائي الوسط خليل إلياس ومحمود الأسود لاعب منتخب سوريا للشباب، وثنائي الهجوم بابلو صباغ وأنطونيو يعقوب.

واستبعد كوبر 7 لاعبين كانوا ضمن قائمة الـ 33 التي تم إعلانها الأسبوع الماضي، أبرزهم المهاجمان علاء الدالي وياسين سامية، ولاعبا الوسط محمد العنز ومحمد المرمور، والمدافعان سعد أحمد وعبد الله الشامي، بعدما سبق له استبعاد عمر السومة ومحمود المواس من القائمة الموسعة.

قائمة منتخب سوريا في كأس آسيا قطر 2023

  • حراسة المرمى: إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، طه موسى، مكسيم صراف
  • خط الدفاع: أيهم أوسو، عمر ميداني، ثائر كروما، مؤيد الخولي، خالد كردغلي، مؤيد العجان، عمرو جنيات، عبد الرحمن ويس
  • خط الوسط: كامل حميشة، محمد عثمان، إيزاكيل العم، خليل إلياس، ألمار إبراهام، محمد الحلاق، فهد اليوسف، عمار رمضان، محمود الأسود، إبراهيم هيسار.
  • خط الهجوم: عمر خريبين، بابلو الصباغ، مارديك مرديكيان، أنطونيو يعقوب.

المشاركة السابعة والتأهل للدور الثاني الهدف الرئيسي

يدشن المنتخب السوري مشاركته السابعة في تاريخ بطولات كأس آسيا، ولم يسبق له أن نجح في التأهل للدور الثاني من البطولة، وسيخوض منافسات النسخة الحالية من البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند.

وسبق لكوبر قيادة منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 2018 وبلوغ نهائي كأس أفريقيا 2017، إضافة لقيادة منتخب أوزبكستان للدور الثاني من نهائيات آسيا 2019، ويطمح لتحقيق آمال السوريين وتحقيق هدف التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ "نسور قاسيون".

منتخب سوريا يستعد لخوض كأس آسيا بمعسكر ومباراتين وديتين

ويشد المنتخب السوري الرحال صباح الأحد 31 ديسمبر إلى دبي الإماراتية من أجل خوض معسكر تدريبي مكثف، تتخلله مباراة ودية مع منتخب قيرغيزستان يوم الخامس من يناير المقبل، على أن يتوجه في اليوم التالي إلى قطر من أجل خوض تحضيراته النهائية هناك، والتي تتضمن لعب مواجهة ودية أخيرة أمام ماليزيا يوم 8 يناير.

شارك: