كوبا أمريكا 2024.. 5 لاعبين يُنتظر تألقهم في البطولة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-20 22:04
-
آخر تعديل:
2024-06-20 22:33
فينيسيوس جونيور يستعد لنثر سحره مع البرازيلي في كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب موعد انطلاق نهائيات كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، والمُقررة إقامتها خلال الفترة من 20 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز المقبل، حيث ستتنافس على حصد اللقب 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، إلى جانب 6 منتخبات أخرى من اتحاد "الكونكاكاف"، وسيحضر في البطولة مجموعة من أبرز اللاعبين على هذا الكوكب.

وخلال تاريخ بطولات كوبا أمريكا على مر العصور، تألق العديد من نجوم كرة القدم، حيث وفر لهم العُرس القاري الفرصة من أجل نثر سحرهم الكروي، وترك بصمتهم في المسابقة برفقة منتخبات بلادهم.

وستشهد بطولة كوبا أمريكا 2024 مشاركة أبرز لاعبي القارة، التي قدمت عبر تاريخها مواهب كروية من العيار الثقيل، منحت المتعة البصرية لكافة عشاق كرة القدم حول العالم.

كوبا أمريكا 2024.. 5 نجوم يمكنهم صناعة الفارق في البطولة

عبر السطور التالية، يُسلط "winwin" الضوء على أبرز 5 لاعبين يُنتظر حضورهم بقوة في المسابقة القارية على أرض الولايات المتحدة الأمريكية.

1- ليونيل ميسي (الأرجنتين)

لا يمكن الحديث عن نجوم كوبا أمريكا 2024 من دون ذكر أسطورة الكرة العالمية وبطل المواعيد الكبرى، ليونيل ميسي، الذي يعده كثيرون الأفضل في تاريخ كرة القدم، لا سيما بعد تمكنه أخيرًا من ترويض اللقب العالمي برفقة المنتخب الأرجنتيني، وحصده وزملاؤه لقب كأس العالم 2022 في قطر مع المدرب الوطني الحالي ليونيل سكالوني.

وخلال مسيرته الحافلة التي قد لا تتكرر كثيرًا، حقق ميسي عديد الإنجازات والبطولات على الصعيد الجماعي مع ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان، كما أن أرقامه الفردية الإعجازية لا تخفى على أحد؛ لذا فإنه بالتأكيد سيجذب كل الأنظار خلال بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تُقام في مكان أصبح ليو يعرفه جيدًا وتأقلم عليه، بعد انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي في صيف عام 2023.

الأرجنتيني ليونيل ميسي فاجأ الجميع بالانتقال إلى انتر ميامي الصيف الماضي (X/InterMiamiCF) ون ون winwin


وبعد 4 أيام فقط من انطلاق البطولة، سيحتفل الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات بعيد ميلاده السابع والثلاثين؛ لذلك قد تكون هذه فرصة ميسي الأخيرة للعب في كوبا أمريكا، ورفع الكأس مُجددًا كما فعل في النسخة الماضية.

وبرفقة ناديه الحالي، أحرز ميسي 23 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة خلال 26 مباراة، أما على الصعيد الدولي، فقد استطاع النجم الكبير هز الشباك 106 مرات، خلال 180 مباراة بقميص منتخب "التانغو".

2- فينيسيوس جونيور (البرازيل)

لم يصل البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد إلى أعلى مستوياته التي ظهرت العام الماضي، عندما أنهى المهاجم الموسم بإسهام مُذهل بـ44 هدفًا في 55 مباراة بجميع المسابقات مع ريال مدريد، وأدت سلسلة من الإصابات في أوتار الركبة إلى تقليص مشاركاته هذا الموسم، حيث غاب عن ثماني مباريات.

مع هذا، لا يمكن إنكار التأثير الكبير للجناح  المهاري السريع، حيث سجل هذا الموسم 23 هدفًا في جميع المسابقات لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بما في ذلك 15 هدفًا في بطولة الدوري الإسباني، التي حسمها ريال مدريد لصالحه.

ورغم سجله الرائع في الإسهام بالأهداف مع ناديه، فإن "فيني" لم يصل إلى نفس المعايير مع البرازيل، وسجل ثلاثة أهداف فقط في 28 مباراة مع منتخب بلاده.

ويُنظر إلى جونيور حاليًّا على أنه من أفضل 5 لاعبين حول العالم، وفي ظل غياب النجم البرازيلي نيمار عن الحدث القاري بداعي الإصابة، سيكون على صاحب الـ23 عامًا كتابة شهادة ميلاده الحقيقية مع منتخب "السامبا"، ويتوقع كثيرون تألقه خلال مشاركته المُنتظرة في كوبا أمريكا 2024.

3- فيديريكو فالفيردي (الأوروغواي)

أصبح فيديريكو فالفيردي (25 عامًا) ترسًا حيويًا في آلة ريال مدريد المُجهزة جيدًا، بفضل سرعته ولياقته البدنية العالية وجودة تمريراته البينية، وتأكدت أهميته للنادي الملكي بشكل أكبر، من خلال إعلان تمديد عقد لاعب خط الوسط مع "الميرينغي" حتى عام 2029.

وساعد الدولي الأوروغواياني ريال مدريد على حصد لقب الدوري هذا الموسم، كما أسهم في وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني، وفي حين أن لاعبين مثل جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور قد يتصدرون جميع عناوين الأخبار في النادي الإسباني، إلا أنه لا يمكن التقليل من أهمية فالفيردي.

ويُعد اللاعب من الركائز الأساسية في تشكيلة أوروغواي، وسيحاول فالفيردي التوهج خلال بطولة كوبا أمريكا 2024 تحت قيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا، علمًا بأنه يمتلك في مسيرته الدولية 56 مباراة، أحرز خلالها 6 أهداف.

4- لويس دياز (كولومبيا)

بعد موسم مُخيب للآمال نسبيًّا مع ليفربول، يطمح لويس دياز (27 عامًا) في الظهور بشكل مميز خلال بطولة كوبا أمريكا 2024 برفقة المنتخب الكولومبي، ومساعدة الـ"لوس كافيتيروس" على تحقيق المفاجأة، بحصد اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخهم.

ويُعد اللاعب عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب الأرجنتيني، نيستور لورينزو، وقد سبق للجناح المهاري الحصول على لقب هداف بطولة كوبا أمريكا في النسخة الماضية، عندما استطاع هز الشباك 4 مرات.

الدولي الكولومبي لويس دياز جناح فريق ليفربول الإنجليزي غيتي ون ون winwin Getty - Luis Díaz - Liverpool


وبرفقة كولومبيا، خاض دياز 47 مباراة دولية، أحرز خلالها 11 هدفًا، وقدم تمريرتين حاسمتين، وسيكون تألق جناح ليفربول مُهمًّا في الحدث القاري المُنتظر؛ حتى يُسهم في عبور منتخب بلاده من المجموعة الرابعة الصعبة، التي تضم منتخبات البرازيل، باراغواي، وكوستاريكا.

5- لاوتارو مارتينيز (الأرجنتين)

قدّم لاوتارو مارتينيز مستويات لافتة هذا الموسم برفقة ناديه إنتر ميلان، وأسهم اللاعب بأهدافه وتمريراته الحاسمة في حصول "النيراتزوري" على لقبي الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي.

ويتصدر صاحب الـ26 عامًا قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 24 هدفًا، بفارق مُريح عن أقرب ملاحقيه، ما يجعلنا نتوقع ظهورًا مميزًا من اللاعب في بطولة كوبا أمريكا 2024 مع المنتخب الأرجنتيني الذي يسعى للحفاظ على لقبه.

مارتينيز سجل خلال مسيرته 22 هدفًا مع منتخب بلاده خلال 56 مباراة دولية، وكان من ضمن التشكيلة الفائزة بلقب مونديال 2022، وكذلك نسخة كوبا أمريكا الماضية، وبالنظر إلى جودته كلاعب، وتميزه في الفترة الأخيرة، يمكن أن يكون النجم الأرجنتيني من أبرز الأسماء في الحدث القاري المُنتظر على الأراضي الأمريكية.

شارك: