كوبا أمريكا | البرازيل تودع وتأهل أوروغواي وكولومبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 10:45
البرازيل تودع كوبا أمريكا بخسارة مؤلمة أمام أوروغواي (X/CBF_Futebol)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تلقت البرازيل صدمة كبرى بعد توديع منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بصورة مبكرة إثر الخسارة أمام أوروغواي في ربع النهائي بركلات الترجيح 2-4، إثر التعادل بنتيجة سلبية في مواجهة عنيفة وغير ممتعة بلاس فيغاس.

وتواجه أوروغواي التي أكملت لقاء البرازيليين بعشرة لاعبين آخر 15 دقيقة بعد طرد ناهيتان نانديس، منافستها كولومبيا في نصف نهائي المسابقة الشهيرة، بعد تأهل الأخيرة الى المربع الذهبي بفوز كاسح على بنما 5-0.

عانى المنتخب البرازيلي من غياب نجمه الأول فينيسيوس جونيور الموقوف، ليفشل في هز شباك أوروغواي، رغم حضور الواعد إندريك أساسيًا المنضم مؤخرًا إلى ريال مدريد مقابل 64 مليون دولار.

من ناحيتهم، حرص نجوم أوروغواي على اللعب بطريقة عنيفة، وسط ارتكاب 26 مخالفة على البرازيليين، منها تدخل عنيف أقدم عليه نانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد في الدقيقة (74).

وخلال ركلات الترجيح، تألق حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت بتصديه لركلة المدافع إدير ميليتاو، فيما تكفل القائم بإبعاد كرة دوغلاس لويس، فيما لم يكن تصدي أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس كافيًا، لتودع البرازيل المنافسات بصورة مبكرة منافسات البطولة.

انتصار كولومبيا الكاسح في كوبا أمريكا

من ناحيتها، حجزت كولومبيا مقعدها في نصف نهائي المسابقة، بعد فوز كاسح على بنما 5-0، وسط تألق كبير من المخضرم خاميس رودريغيز.

قدم اللاعب البالغ من العمر (32) عامًا، مواجهة مثالية بتسجيله هدفًا وتقديم تمريرتين حاسمتين، ليسترجع ذكريات تألقه مع الكولومبيين قبل عشرة أعوام وتحديدًا في مونديال البرازيل 2014.

Missing content item.

افتتحت كولومبيا التسجيل بصورة مبكرة برأسية جون كوردوبا في الدقيقة (8)، وأضاف خاميس رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة (15) من ركلة جزاء، قبل أن يضيف لويس دياز الهدف الثالث في الدقيقة (41)ـ لينتهي الشوط الأول بثلاثية كولومبية بيضاء.

في الشوط الثاني، أكملت كولومبيا هيمنتها وأحرزت الهدف الرابع في الدقيقة (70) عبر ريتشارد ريوس من تسديدة مذهلة من مسافة 25 مترًا، قبل أن يختتم ميغل بورخا مهرجان الأهداف، بهدف خامس وأخير في الدقيقة (90+4) من ركلة جزاء أخرى.

جدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب سيلتقي مع كندا في المواجهة الأولى من نصف نهائي كوبا أمريكا يوم الأربعاء، على أن تواجه كولومبيا منافستها أوروغواي في المباراة الثانية يوم الخميس على أرضية ملعب "بنك أوف أمريكا".

شارك: