كوبا أمريكا.. أوروغواي تبلغ ربع النهائي وخسارة لأصحاب الأرض

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 14:09
داروين نونيز يحتفل بهدف أوروغواي الثاني في شباك بوليفيا بكوبا أمريكا 2024 (X:Uruguay)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح منتخب أوروغواي في بلوغ ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، عقب الفوز الساحق على بوليفيا بخمسة أهداف نظيفة، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية حتى منتصف يوليو/ تموز.

وهيمن الأوروغواي على اللقاء منذ بدايته، وتناوب على تسجيل أهدافها الخمسة كل من فاكوندو بيليستري في الدقيقة الثامنة، وداروين نونيز بالدقيقة (21)، فيما وقع على الهدف الثالث ماكسيميليانو أراوخو في الدقيقة (77)، وجاء الهدف الرابع عبر فيديريكو فالفيردي في الدقيقة (81)؛ فيما اختتم رودريغو بينتانكور خماسية بلاده في الدقيقة (89).

شاهد - أهداف مباراة أوروغواي ضد بوليفيا في كوبا أمريكا 2024

وألحق منتخب "لا سيليستي" الخسارة الرابعة عشرة تواليًا في البطولة ببوليفيا، التي فقدت كل الحظوظ المنطقية في التقدّم إلى الأدوار الإقصائية.

وفضّل المدرب مارسيلو بييلسا إبقاء المهاجم المخضرم لويس سواريز (37 عامًا)، الذي يدافع عن ألوان إنتر ميامي الأمريكي إلى جانب زميله السابق في برشلونة الإسباني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية، قبل أنّ يدفع به في الدقيقة 83.

ورفعت الأوروغواي رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، متفوّقة على الولايات المتحدة الثانية (3)، والتي تلتقيها في الجولة الأخيرة الإثنين، بعد أن سقط منتخب "العم سام" أمام بنما التي بات في رصيدها ثلاث نقاط أيضًا في المركز الثالث، فيما تتذيّل بوليفيا المجموعة من دون نقاط.

أمريكا تسقط أمام بنما في كوبا أمريكا 2024

وفي المباراة الثانية، وجّهت بنما ضربة كبيرة للولايات المتحدة، بعد أن تغلبت عليها بشكل مفاجئ (2-1)؛ وطرد جناح المنتخب الأمريكي تيموتي وياه في الدقيقة (18)، بعد توجيهه ضربة على وجه المدافع البنمي روديريك ميلر في حادثة بعيدة عن الكرة، التقطتها كاميرات تقنية الحكم المساعد "VAR".

وبعد أنّ منح فولارين بالوغون المنتخب الأمريكي التقدم في الدقيقة (22)، عادلت بنما النتيجة بعد دقائق معدودة، بفضل سيسار بلاكمان بالدقيقة (26).

وفرض المنتخب البنمي تفوّقه مستغلًا الأفضلية العددية، لكنّ المضيف كاد يخطف التقدم من انطلاقة رائعة لويستون ماكيني، قبل أن يمرر كرة عرضية للبديل ريكاردو بيبي في الزاوية البعيدة، لكنّ رأسيته تصدى لها الحارس أورلاندو موسكيرا في الدقيقة (81)، وبعدها عاد وتمكن خوسيه فاخاردو من هزّ الشباك لمصلحة بنما بطريقة رائعة، إثر كرة عرضية منخفضة من أبدييل أيارسا في الدقيقة (83).

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة طرد اللاعب البنمي أدالبيرتو كاراسكياـ إثر تدخل عنيف على قائد المنتخب الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة (88).

شاهد - أهداف مباراة بنما وأمريكا في كوبا أمريكا 2024

شارك: