كوبارسي موهبة برشلونة يحقق رقمًا مذهلًا في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 14:05
باو كوبارسي موهبة برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق باو كوبارسي موهبة برشلونة الصاعد، رقمًا مذهلًا في الدوري الإسباني لهذا الموسم 2023-24، بالرغم من أنه بعمر الـ17 عامًا فقط، متفوقًا على العديد من المدافعين "المخضرمين" والذين يفوقونه في الخبرة.

وأصبح الشاب باو كوبارسي أحد اللاعبين الأساسيين في دفاع النادي الكتالوني، حيث أثبت النجم الإسباني الشاب نفسه بقوة في محور دفاع تشكيل المدرب تشافي هيرنانديز جنبًا إلى جنب مع الأوروغواياني رونالد أراوخو لدرجة أنه استُدعِي لأول مرة مع منتخب بلاده بقيادة لويس دي لا فوينتي خلال فترة التوقف الدولي في مارس الحالي.

وبعد خسارته أمام كولومبيا يوم الجمعة 22 مارس/ آذار، يستعد المنتخب الإسباني لمواجهة البرازيل وديًا يوم الثلاثاء، في مباراة قد تكون فرصة كبيرة لباو كوبارسي موهبة برشلونة للبصم على أول مشاركة له أساسيًا مع "لا روخا".

وكان كوبارسي قد دخل بديلًا لزميله إيمريك لابورت في الدقيقة 84 من مباراة كولومبيا، ليصبح أصغر مدافع يشارك بقميص المنتخب الإسباني عبر التاريخ بعمر 17 عامًا وشهرين، متخطيًا سيرخيو راموس الذي لعب مع إسبانيا بعمر 18 عامًا و11 شهرًا.

كوبارسي موهبة برشلونة.. رقم مذهل في الدوري الإسباني

أبرز حساب "Barça Universal" الموثوق على منصة التواصل الاجتماعي "x" (تويتر سابقًا)، رقمًا مذهلًا ومميزًا لكوبارسي مع برشلونة، منذ بداية موسم الدوري الإسباني 2023-24، فهو المدافع الذي أكمل أكبر عدد من التمريرات لكل 90 دقيقة بمعدل 86.2 تمريرة ناجحة.

وحسب إحصائيات موقع ترانسفير ماركت العالمي، فإن كوبارسي خاض 10 مباريات مع النادي الكتالوني، بمجموع 824 دقيقة لعب، فيما لم يسعفه الحظ حتى الآن لتسجيل أول أهدافه مع النادي ولا حتى تقديم تمريرة حاسمة.

وسيظل أبرز ما قدمه في موسمه الأول الرائع لحد الآن مع الفريق الأول لبرشلونة هو أداؤه الباهر في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ضد نابولي في 12 مارس، حيث اختير كأفضل لاعب في تلك المباراة.

وظهر كوبارسي موهبة برشلونة متألقًا في تمريراته.. حاسمًا في تدخلاته الدفاعية، كما تمكن الإسباني من إيقاف هجمات النيجيري فيكتور أوسيمين وآخرين من نجوم نادي الجنوب الإيطالي، فيما تأمل جماهير النادي الكتالوني تكرار هذا الإنجاز الفذ من نجمهم الصاعد ضد باريس سان جيرمان في ربع نهائي المسابقة القارية.

شارك: