برشلونة يسجّل نجميه الصاعدين في الفريق الأول

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 02:03
الألماني هانز فليك مدرب برشلونة الإسباني (X/FCBarcelona)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قام برشلونة الإسباني بأولى الخطوات الأساسية استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2024-2025، حيث نجح في تسجيل أهم موهبتين صاعدتين في النادي ضمن صفوف الفريق الأول.

ويأمل النادي الكتالوني بقيادة فنية جديدة يمثّلها الألماني هانز فليك الذي حلّ بديلًا لسلفه تشافي هيرنانديز، في استعادة توازنه ومعها الطريق إلى منصات التتويج، بعد أن خرج من الموسم الماضي خالي الوفاض.

ومُنح برشلونة جرعات من الثقة والتفاؤل، بعد أن شهدت منافسات كأس أمم أوروبا الجارية حاليًا بألمانيا، تألقًا لافتًا، لنجمه الواعد لامين يامال، الذي أسهم في بلوغ إسبانيا المباراة النهائية، التي ستجمعه بنظيره الإنجليزي في 14 يوليو/تموز الجاري.

برشلونة يسجّل جوهرتيه في قائمة الموسم الجديد

في هذا السياق، أكّد الفريق الإسباني على موقعه الرسمي أنّ عملية تسجيل جوهرتيه، لامين يامال وباو كوبارسي، قد تمّت بنجاح وبصفة رسمية.

ولعب لامين يامال 50 مباراة الموسم الماضي مع الفريق الأول وسجل سبعة أهداف، وقبل بلوغه عامه السابع عشر أنهى الموسم وهو لاعب أساسي بلا منازع مع برشلونة؛ ثمّ عاد ليفجّر موهبته في النسخة الحالية من اليورو.

ويعتبر يامال، أصغر لاعب يسجّل هدفًا في تاريخ اليورو، من أهم الأسباب الجوهرية التي مهّدت لمنتخب "لاروخا" طريق الوصول إلى نهائي كأس أوروبا، الذي سيحتضنه معقل "أولمبيا شتاديون" ببرلين في 14 يوليو/ تموز الجاري، إذ وقّع موهبة برشلونة هدفًا ومنح 3 تمريرات حاسمة حتى الآن.

أمّا كوبارسي، الذي كان حتى الآن مسجّلاً ضمن فريق الشباب والذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية في باريس مع إسبانيا، فقد 24 مباراة رسمية مع الفريق الأول لبرشلونة الموسم الماضي وأصبح في النهاية لاعبًا أساسيًا في خط الدفاع تحت إشراف المدرب السابق تشافي هيرنانديز.

وكان كوبارسي عنصرًا أساسيًا في طريق إسبانيا إلى نهائي كأس أمم أوروبا، قبل أن يستبعد من المشاركة في البطولة بعد أن كان في القائمة الأولية للمنتخب.

جدير بالذكر أنّ إسبانيا، غرّدت عكس تيار أغلب كبار اليورو، الذين سقط أكثرهم في حالة "نشاز جماعي"، وقدّم شبّان المدرب لويس دي لا فوينتي مواجهات قوية، أثبتوا من خلالها سطوتهم، إذ إنهم المنتخب الوحيد الذي حقق 6 انتصارات متتالية في البطولة حتى بلوغ النهائي، إذ تخطى كلًّا من كرواتيا (3-0) وإيطاليا وألبانيا بالنتيجة (1-0) وجورجيا في دور الـ16 (4-1)، وألمانيا في ربع النهائي وفرنسا في نصف النهائي بذات النتيجة أيضًا (2-1)، ليسجّل في المحصلة 13 هدفًا مع قبول مرماه ثلاثة أهداف فقط حتى الآن.

شارك: