متفوقًا على كوبارسي وإندريك.. نجم برشلونة لامين يامال يتصدر قائمة عالمية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
لامين يامال نجم نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يتصدر الإسباني لامين يامال (17 عامًا)، جناح نادي برشلونة الإسباني، قائمة أفضل اللاعبين المراهقين، الخاصة بمرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES".

وتصدر الدولي الإسباني القائمة؛ عقب حصوله على أعلى تقييم في الخبرات المُكتسبة، بالنظر لعمره ومركزه في الملعب. وتم احتساب مستوى الخبرة وفقًا لدقائق المشاركة في المباريات الرسمية العام الماضي، مع التركيز على المستوى الرياضي في المباريات الملعوبة.

ويحتل المدافع الصاعد باو كوبارسي، زميل يامال ببرشلونة، المركز الثاني في القائمة، فيما يأتي البرازيلي إندريك دي سوزا، لاعب ريال مدريد الحالي، في المرتبة الثالثة.

لامين يامال.. تألق مستمر في سن صغيرة

وكان نجم يامال قد بزغ بصورة واضحة الموسم الماضي، مع نادي برشلونة؛ حيث خاض الجناح الأعسر 50 مباراة بكل البطولات، مُسهمًا بـ16 هدفًا (سجّل 7 أهداف، قدّم 9 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وواصل يامال حضوره المميز مع برشلونة في الموسم الجديد (2024-25)؛ حيث نجح في تسجيل هدف وصناعة 4 أخرى، خلال 4 مباريات خاضها ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وإلى جانب تألقه مع برشلونة، قدّم يامال أوراق اعتماده صحبة منتخب إسبانيا الأول، ليلعب دورًا مهمًّا في تتويج "لا روخا" بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد تسجيله هدفًا وتقديمه 4 تمريرات حاسمة.

وكان يامال حاضرًا في تشكيلة المنتخب الإسباني بفترة التوقف الدولي الأخيرة؛ حيث لعب أساسيًّا ضد صربيا وسويسرا، ضمن دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

يُذكر أن تعاقد لامين يامال مع برشلونة، يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، وتُقدَر قيمة اللاعب السوقية حاليًّا بـ120 مليون يورو، وفقًا لتقييمات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: