كواليس فشل مبابي في تجربته السابقة مع ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 17:07
نجم الكرة الفرنسية كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قصة الهداف الفرنسي كيليان مبابي مع نادي ريال مدريد لم تبدأ هذا الصيف فقط، بالإعلان الذي كان منتظرًا منذ فترة بانضمامه لصفوف الفريق الملكي من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد حتى 2029.

القصة تعود إلى 14 عامًا، حيث كشف روبن دي لا ريد، مدرب الشباب السابق في "الميرنغي"، عن سبب فشل كيليان مبابي في إثارة الإعجاب خلال تجربته في فريق الشباب في ريال مدريد عندما كان صغيرًا.

مبابي جاء إلى ريال مدريد بسن 13 عامًا

وكان روبن دي لا ريد قد اعتزل اللعب في عام 2010 عن عمر يناهز 25 عامًا، بسبب مشكلة في عضلة القلب، ليعمل بعدها مدربًا للناشئين. وتحدث لصحيفة آس الإسبانية عن ذكرياته مع مبابي، الذي حضر إليه بتوصية من النجم الفرنسي ومدرب الفريق السابق زين الدين زيدان.

وتم اختبار مبابي وهو في سن 13 عامًا، لكن النادي الإسباني لم ير فيه المهارات الكافية للتعاقد معه، حيث كان نحيلًا للغاية. وشاهد دي لا ريد مبابي وهو طفل صغير ونحيف، وأكد أن العديد من اللاعبين مثله لا ينجحون في تلك الاختبارات بسهولة، مع تزايد متطلبات اللعبة الاحترافية بشكل كبير.

وصرح اللاعب الإسباني السابق: "الجميع يتصل بي باستمرار بشأن هذا الأمر. تمامًا مثل أي فتى آخر يأتي للتدريب في الفالديبيباس. بين الحين والآخر يأتي لاعب".

وتابع: "لقد أحضره زيدان لأنه كان يعرفه، وجاء به للتجربة. كان لديه أشياء واضحة: السرعة والمراوغة. من الناحية البدنية كان نحيلًا وجسده ضئيل جدًّا. عندما يكون عمرك 12 أو 13 عامًا، من الصعب جدًّا معرفة ما إذا كنت ستنجح في عالم الاحتراف، لقد سقط العديد من المواهب الصغيرة في ذلك الوقت مثل مبابي".

وعندما سئل عما إذا كان يتوقع أن يتطور النجم ويصبح نجمًا لاحقًا، أجاب: "لا أنا ولا غيري. في النهاية، يخبرك التاريخ أن القليل جدًّا من يصل إلى عالم الاحتراف. وعلى مستوى مبابي، تخيل فقط. هذا هو سباق المسافات الطويلة الذي كان محظوظًا فيه وعمل بجد".

ويستعد مبابي لقيادة هجوم فرنسا في بطولة الأمم الأوروبية بعد أيام في ألمانيا، حيث يسعى لإضافة البطولة لنجاحاته الدولية التي تشمل فوزه بكأس العالم 2018.

شارك: