كواسي أبياه صانع ربيع منتخب السودان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
منتخب السودان الأول لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد المدرب الغاني، جيمس كواسي أبياه المنتخب السوداني للواجهة من جديد، بظهور مدوّ بتصفيات كأس العالم 2026، وبدايته النموذجية في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المغرب 2025.

ويقدم الغاني مع منتخب صقور الجديان مستويات متميزة، رافضًا الخسارة في المباريات الرسمية، بعد توليه مهمة تدريب المنتخب في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

صقور الجديان وانتصارات هامة مع كواسي أبياه

وخاض أبياه 4 مباريات خلال تصفيات المونديال، فاز في 3 مواجهات، على الكونغو (1-0) وعلى موريتانيا (2-0) وعلى جنوب السودان (3-0)؛ واستقبلت شباك صقور الجديان هدفًا واحدًا أمام توغو، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ مثله، لتكون محصلته متميزة للجماهير السودانية.

وحقق أبياه بداية مثالية في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المغرب 2025، بفوزه على منتخب النيجر بهدف من دون رد، ليحصد 3 نقاط غالية ستعينه في بقية مبارياته بالتصفيات الأفريقية.

صدارة بجدارة 

ويتصدر أبياه مع صقور الجديان مجموعتهم في تصفيات المونديال برصيد 10 نقاط، متقدمًا على منتخبات النخبة بأفريقيا، على غرار السنغال، كما ويتصدر منتخب السودان مجموعته في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية، ويأمل في التمسك بالصدارة عبر الفوز على منتخب أنغولا في الجولة الثانية بأندولا.

وتجاوز أبياه ظروفًا بالغة التعقيد مع المنتخب السوداني، بتوقف المنافسات المحلية لأكثر من 17 شهرًا، فضلًا عن الظروف النفسية للاعبين، وخوض مباريات التصفيات خارج البلاد، ليحقق نتائج رائعة أعادت صقور الجديان إلى الواجهة.

شارك: