كوادرادو ينهي معاناة يوفنتوس ويقوده لفوز مثير على فيورنتينا

2021-11-07 19:21
الكولمبي خوان كوادرادو يحتفل بتسجيله هدف يوفنتوس القاتل في شباك فيورنتينا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف يوفنتوس الفوز من ضيفه فيورنتينا بهدف نظيف جاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في المباراة التي احتضنها ملعب "أليانز ستاديوم"، في مدينة تورينو الإيطالية مساء اليوم السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب الجولة 12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد البديل الكولمبي خوان كوادرادو الذي راوغ الدفاع وسدد كرة زاحفة من زاوية ضيقة في الدقيقة 90+1، بينما شهدت المباراة طرد الصربي نيكولا ميلينكوفيتش مدافع فيورنتينا في الدقيقة 73.

وكان يوفنتوس، المتألق في دوري أبطال أوروبا بعدما حجز  بطاقته إلى دور الـ 16 للبطولة القارية، يمني النفس في استعادة الانتصارات في "سيري أ" بعد خسارتيه الأخيرتين أمام ساسولو وفيرونا بالنتيجة ذاتها 1-2، وكان له ما أراد في الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده النقطي إلى 18 نقطة وصعد للمركز الثامن على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 18 نقطة، وتراجع للمركز السابع بفارق الأهداف عن يوفنتوس.

شوط أول سلبي وهدف قاتل مع نهاية المباراة

كان الشوط الأول متكافئا بين الفريقين اللذين تقاسما السيطرة الميدانية على مجرياته، لكن فيورنتينا كان أخطر في التهديد على المرمى، وكاد أن يحصل على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من الشوط إلا أن تقنية الفار نفت وقوع المخالفة، لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، تحسَّن أداء يوفنتوس وهدد لاعبوه مرمى الضيوف بالعديد من الكرات الخطيرة، بينما اعتمد لاعبو فيورنتينا على إغلاق منافذهم والانطلاق بطلعات هجومية مرتدة، لكن الشباك ظلت صامدة حتى انتصاف الشوط.

شاهد ملخص وأهداف مباراة يوفنتوس وفيورنتينا في الدوري الإيطالي (1-صفر)

في الربع الأخير من المباراة، زجّ مدرب الضيوف بورقة النجم الدولي المغربي سفيان أمرابط في محاولة لتنشيط منطقة الوسط، ليتقاسم الفريقان السيطرة الميدانية لكن بدون خطورة حقيقية على المرميين، بينما شهد اللقاء طرد الصربي نيكولا ميلينكوفيتش مدافع فيورنتينا في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

في الدقائق الأخيرة حاول يوفنتوس استغلال الزيادة العددية، وشكل لاعبوه الضغط على مرمى فيورنتينا، لكن النتيجة ظلت صامدة بفضل تألق حارس المرمى بيترو تيراتشيانو الذي تصدى لهدفين محققين على الأقل، وحينما ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل السلبي، خطف البديل الكولمبي خوان كوادرادو هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة 90+1 بعد عمل فردي رائع.

شاهد.. ملخص وأهداف مباراة سبيزيا وتورينو 1-صفر

سبيزيا يبتعد عن دائرة الخطر بفوز هام على تورينو

ابتعد فريق سبيزيا خطوة مهمة عن دائرة الخطر، بالفوز على ضيفه تورينو 1-0، حيث سجل هدف المباراة الوحيد جاكوبو سالا، مدافع أصحاب الأرض، في الدقيقة 58.

وحقق سبيزيا فوزه الثالث هذا الموسم مقابل تعادلين و7 هزائم، فيما خسر تورينو للمرة السادسة مقابل 4 انتصارات وتعادلين.

الفوز رفع رصيد سبيزيا إلى 11 نقطة في المركز الخامس عشر، وتوقف رصيد تورينو عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

أتالانتا يعمق جراح كالياري ويقتحم المربع الذهبي

واختتمت مواجهة كالياري وضيفه أتالانتا التي احتضنها ملعب سردينيا أرينا سهرة السبت، بعودة الضيوف إلى معقلهم بفوز ثمين 2-1 واقتحامهم المربع الذهبي.

وتقدم ماريو باشاليتش لأتالانتا في الدقيقة 6 قبل أن يعدل أصحاب الضيافة النتيجة في الدقيقة 27 عن طريق جواو بيدرو، لكن دوفان زاباتا خطف الفوز للضيوف في الدقيقة 43 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز رفع أتالانتا انتصاراته في الدوري إلى 6 مقابل 4 تعادلات وهزيمتين، ليصعد إلى المركز الرابع على سلم الترتيب بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 22 مباراة، بينما لم يحقق كالياري حتى الآن سوى فوز وحيد و3 تعادلات مقابل 8 هزائم ليتجمد رصيده النقطي عند 6 نقاط ليبقى متذيلا للترتيب.

شارك: