يوفنتوس يكتسح زينيت ويحجز بطاقة عبوره لثمن النهائي

2021-11-03 01:24
فرحة لاعبي يوفنتوس بهدف باولو ديبالا في شباك زينيت سانت بطرسبرغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق يوفنتوس الإيطالي فوزًا هامًا على ضيفه زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في لقاء استضافه ملعب أليانز ستاديوم مساء الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، في إطار مباريات المجموعة الثامنة، من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الانتصار، رفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف تشيلسي، فيما تجمد رصيد زينيت عند 3 نقاط في المركز الثالث، وبقي مالمو بدون نقاط في المركز الأخير، ليضمن اليوفي تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات.

ملخص فوز يوفنتوس على زينيت سانت بطرسبرغ في دوري أبطال أوروبا

وأحرز هدف يوفنتوس الأول اللاعب باولو ديبالا عند الدقيقة 11 من ركلة ركنية ارتقى لها ماتياس دي ليخت، ثم تهيأت إلى ديبالا الذي سددها مباشرة بيسراه في شباك زينيت.

وجاء هدف تعادل زينيت عند الدقيقة 26 بالنيران الصديقة عبر ليوناردو بونوتشي "بالخطأ في مرماه" بعد كرة عرضية من فياتشيسلاف كرافييف، حاول بونوتشي إبعادها برأسه، لكن الكرة اتجهت إلى المرمى في زاوية صعبة على الحارس فويتشيك تشيزني.

وفي الشوط الثاني، استطاع ديبالا تسجيل هدف فريقه الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة 58، ليصبح اللاعب ثالث أفضل هدافي يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا برصيد 18 هدفًا، خلف الثنائي أليساندرو ديل بييرو(42 هدفا) وديفيد تريزيغيه (25 هدفا).

باولو ديبالا يصبح ثالث أفضل هداف مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا برصيد 18 هدفا
 

وعند الدقيقة 74، أحرز فيدريكو كييزا ثالث الأهداف بمجهود فردي مميز أنهاه اللاعب بتسديدة يسارية في مرمى زينيت. وأنهى ألفارو موراتا أهداف يوفنتوس عند الدقيقة 82 بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من باولو ديبالا؛ لينفرد موراتا ويضعها بيسراه في الشباك، وعند الدقيقة 90 قلص سردار آزمون الفارق لزينيت، لينتهي اللقاء بفوز اليوفي بنتيجة 4-2.

شارك: