كم مباراة يحتاجها هالاند ليصبح الهداف التاريخي للبريميرليغ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 22:02
النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل النرويجي إيرلينغ هالاند 63 هدفًا في أول موسمين مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، في أقوى حصيلة تهديفية لأي وافد جديد إلى المسابقة؛ لكنه ما يزال بعيدًا عن الهدّاف التاريخي للـ(بريميرليغ) ألان شيرار صاحب 260 هدفًا.

من حيث الأهداف في الدوري الإنجليزي، تفوّق نجم مانشستر سيتي على أسماء رنّانة أمثال ألكسندر لاكازيت وديفيد بيكهام وإيدور غوديونسون، وأصبح النجم الإسكندنافي، على بُعد 6 أهداف فقط من معادلة رقم لويس سواريز وبيير إيميريك أوباميانغ.

لحسن حظ هالاند أن المهاجم الأيقوني لتوتنهام هوتسبير، هاري كين، قد رحل عن الدوري الإنجليزي صوب بايرن ميونخ الألماني مطلع الموسم الحالي، وتخلى عن حلمه بأن يصبح الهدّاف التاريخي للمسابقة، حيث كان يفصله 47 هدفًا فقط عن رقم شيرار.

كم مباراة يحتاجها هالاند لمعادلة شيرار؟

أحرز شيرار أهدافه الـ260 في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار 14 مواسمًا متتاليًا مع أندية بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد عبر 441 مباراة إجمالية، وبمُعدّل تهديفي بلغ (0.58) هدفًا للمباراة الواحدة.

حاليًا سجّل هالاند 63 هدفًا من 65 مباراة بمُعدّل (0.97)، أي هدف تقريبًا لكل مباراة في الدوري الإنجليزي.

من أجل الوصول إلى رقم شيرار، وبالاستناد إلى مُعدّل تهديف اللاعب الحالي، يستلزم الأمر خوض 205 مباريات إضافية في المسابقة، أو ما يعادل 5 مواسم ونصف، طبعًا هذا الافتراض باعتبار أن هالاند سيحافظ على نسقه التهديفي.

مقارنة بين هالاند وشيرار في الدوري الإنجليزي
شيرارالمقارنةهالاند
441مباراة62
260هدف63
0.58مُعدّل تهديفي0.97
66مباريات للوصول لـ50 هدف48
11هاتريك6
عودة هالاند للملاعب تتاجل بسبب الإصابة (Getty) ون ون winwin
إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي (Getty)


هالاند يستهدف الهدّاف التاريخي للسيتي

الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هو الهدّاف التاريخي لفريق مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي بـ184 هدفًا، وهي مهمة قابلة للتحقق بالنسبة لهالاند، أسرع من استهداف رقم شيرار، إذ يحتاج اللاعب الأشقر -وفق معدلات التهديف الحالية- إلى 126 مباراة لمعادلة رقم أغويرو.

إضافة إلى ذلك، يستهدف إيرلينغ الوصول إلى أكبر عدد "هاتريك" في الدوري الإنجليزي، وهو رقم مسجل باسم أغويرو بـ12 هاتريك.

وأصبح اللاعب النرويجي على بُعد 37 هدفًا للدخول في نادي المئة الذي يحوي 34 لاعبًا اجتازوا حاجز 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان آخر المنضمين إليه الكوري الجنوبي هيونغ سون مين من توتنهام هوتسبير.

شارك: