كم ركلة جزاء أضاعها رونالدو في مسيرته؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 18:32
قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو في يورو 2024 (X: selecaoportugal)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في مباراة منتخب بلاده أمام سلوفينيا، الإثنين الأول من يوليو/ تموز، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، لتبدأ الجماهير في التساؤل عن: كم ركلة جزاء أضاعها رونالدو في مسيرته إلى الآن؟

دارت أحداث المباراة في ملعب فريق آينتراخت فرانكفورت أمام حشد جماهيري كبير، وبصافرة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، وانتهت بفوز البرتغال بنتيجة 3-0 بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي سلبًا من دون أهداف.

وسيقابل منتخب البرتغال -البطل في مناسبة وحيدة- نظيره الفرنسي في ربع النهائي يوم الجمعة المقبل 5 يوليو بملعب فولكس باركن ستاديون، في لقاء كلاسيكي أوروبي، حيث تسعى الديكة إلى الثأر من خسارتها أمام البرتغال في نهائي نسخة عام 2016.

رونالدو أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 105، بعدما تصدى لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك ببراعة. قبل أن يعوض صاروخ ماديرا في ركلات الترجيح حينما سجل الركلة الأولى ومهد لفوز الملاحين، الذي تألق حارسه ديوغو كوستا وأوقف كل ركلات سلوفينيا.

رونالدو وحظ عاثر في يورو 2024

واجه رونالدو سوء حظ كبير في يورو 2024، حيث صوب 20 مرة، ولم يفلح في هز الشباك إلى الآن من 4 مباريات.

لكن الغريب أن هذه هي أول ركلة جزاء يوقفها الحارس أوبلاك منذ عامين ونصف تقريبًا، إذ إن آخر ركلة تصدى لها حارس مرمى أتلتيكو مدريد، تعود إلى مطلع عام 2022، وفي المقابل هذه هي أول ركلة يهدرها رونالدو منذ فبراير/ شباط 2022.



وذرف رونالدو الدموع بعد إهدار ركلة الجزاء وظل يبكي لمدة 4 دقائق، لكنه عوض وحقق المراد في النهاية بانتصار البرتغال، والآن نستعرض في السطور التالية كم ركلة جزاء أضاعها رونالدو في مسيرته الاحترافية.

كم ركلة جزاء أضاعها رونالدو في مسيرته حتى الآن؟

كم ركلة جزاء أضاعها رونالدو ؟ أضاع النجم البرتغالي 30 ركلة جزاء في مسيرته الاحترافية إلى الآن، لكن هذا العدد ضئيل بالنسبة إلى الركلات التي سجلها. ففي الإجمال، انبرى صاروخ ماديرا إلى 193 ركلة جزاء، وتمكن من إيداع 163 ركلة منها إلى داخل الشباك.

  • 193 ركلة جزاء إجمالًا
  • 163 ركلة مسجلة
  • 30 ركلة مهدرة

    والآن بعد أن عرفنا كم ركلة جزاء أضاعها رونالدو في مسيرته الاحترافية، نرصد لكم أكثر فريق سجل بقميصه الركلات.

    أكثر فريق سجل معه رونالدو ركلات جزاء

    يُعد ريال مدريد الإسباني أكثر فريق سجل معه رونالدو ركلات جزاء بواقع 79 ركلة، أما النصر السعودي فهو أنجح فريق في مسيرة رونالدو من حيث تحويل ركلات الجزاء، حيث انبرى إلى 14 ركلة وسجلها جميعًا.

    الفريقركلة مسجلةركلة مهدرة
    ريال مدريد7913
    يوفنتوس295
    منتخب البرتغال208
    مانشستر يونايتد214
    النصر140
    إجمالي16330
    شارك: