كلاسيكو الأرض بين جراح برشلونة ومعاناة ريال مدريد

2022-10-14 00:57
البولندي روبرت ليفاندوفسكي رفقة النمساوي دافيد ألابا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير العالمية عامة والإسبانية الخاصة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، وسط شغف وصراع محموم بين الفريقين اللذين يطمحان لفك الشراكة بينهما.

ويستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة، يوم الأحد 16 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني 2022-23.

ويتصدر فريق برشلونة ترتيب الدوري الإسباني 2022-23 برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف عن فريق ريال مدريد صاحب المركز الثاني في البطولة.

وشهد أداء الفريقين في الآونة الأخيرة تذبذبا بالمستوى، بعد نتائجهما في دوري أبطال أوروبا؛ إذ تعقر برشلونة على أرضه أمام إنتر ميلان الإيطالي (3-3)، فيما تعادل ريال مدريد مع شاختار دونيتسك الأوكراني (1-1).

برشلونة يسعى للتعويض أمام ريال مدريد

وطالب تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، من لاعبيه نسيان مباراة إنتر، والتعويض أمام ريال مدريد، والتركيز على اللقاء لفك الشراكة بينهما، وتعزيز صدارتهم للدوري.

وللمرة الأولى، منذ موسم 2019-20، يدخل برشلونة الكلاسيكو وهو متصدر للدوري الإسباني، فهو متفوق بالأهداف عن شريكه بالصدارة ريال مدريد. فقد فاز برشلونة بجميع مبارياته في الدوري الإسباني، وتعادل فقط في افتتاح الموسم مع رايو فاييكانو.

ويأمل الفريق الكتالوني بتحقيق نتيجة إيجابية باللقاء، رغم المخاوف الكبيرة من خط دفاع الفريق، الذي فشل مؤخرًا بمنع المنافسين من تسجيل الأهداف، كما تراجع مستوى خط هجوم لكنّه عاد لتسجيل الأهداف في لقاء إنتر.

وتلقى برشلونة صدمة كبيرة بعد تعرّض مجموعة من الفريق للإصابة؛ ومنهم: الأوروغوياني رونالد أراوخو، والفرنسي جول كوندي، والدنماركي أندريس كريستنسن، ما دفع تشافي للاعتماد على الثنائي الإسباني جيرارد بيكيه وإريك غارسيا في خط الدفاع، فتسببا بالكثير من الأهداف ضد فريق برشلونة.

ويعوّل برشلونة على مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتسجيل الأهداف في مرمى ريال مدريد، وقيادتهم للفوز؛ إذ سيشكل الأخير خطورة كبيرة على دفاعات ريال مدريد.

ريال مدريد وفرصة حسم الصدارة

يدخل ريال مدريد بدوره مباراة الكلاسيكو بهدف حسم صراع الصدارة مع برشلونة، خاصة أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره. وحقق النادي الملكي الفوز بجميع مبارياته في الدوري الإسباني، باستثناء تعادله إيجابيا (1-1) مع فريق أوساسونا، ويأمل ريال مدريد في تحقيق الفوز بالاعتماد على نجومه الشباب فينيسيوس جونيور، ورافينا، وصاحب الخبرة كريم بنزيما.

ويعيش بنزيما فترة صعبة مع فريقه ريال مدريد؛ إذ سجل 3 أهداف فقط خلال 5 مباريات وصنع هدفا واحدا، ولم يسجل أي هدف في دوري أبطال أوروبا، لكن عنصر الخبرة الذي يمتلكه الفرنسي في مباريات الكلاسيكو قد يكون حاسمًا في اللقاء.

ويتفوّق برشلونة هجوميًا ودفاعيًا على ريال مدريد في الدوري الإسباني؛ إذ سجل 20 هدفًا في ثماني مباريات في الدوري الإسباني، ودخل مرماه هدف واحد، فيما سجل ريال مدريد 19 هدفًا، ودخل مرماه 7 أهداف.

وينتظر عشاق كرة القدم العالمية والإسبانية مباراة كبيرة بين خطي هجوم ريال مدريد وبرشلونة؛ إذ يُعد مستوى خطيهما متقاربا جدا، وستُترك الأمور لصافرة نهاية اللقاء، لمعرفة من سيفوز بكلاسيكو الأرض.

شارك: