كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 22:20
الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه لوران بلان مدرب الاتحاد السعودي (X/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر النجم الفرنسي كريم بنزيما سعيدًا للغاية عند لقائه الأول مع مواطنه لوران بلان، المدرب الجديد لفريق اتحاد جدة السعودي، ما ينبئ بنهاية لما عاشه خلال الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

وأعلن الاتحاد اليوم السبت 13 يوليو/ تموز، تعاقده مع المدرب الفرنسي لوران بلان دون الكشف عن مدة العقد وتفاصيله؛ لكن تقارير صحفية متطابقة أشارت إلى توقيعه على عقد، مدته عامان مع أحقية التمديد لعام ثالث.

وسيعمل بنزيما تحت قيادة بلان للمرة الثانية خلال مشواره الاحترافي، إذ سبق أن دربه في المنتخب الفرنسي بين عامي 2010 و2012، فيما يتمتع بعلاقة طيبة معه، وذكرت تقارير صحفية أن نجم ريال مدريد السابق كان سببًا مباشرًا في تعاقد إدارة "النمور" مع هذا المدرب.

ويأمل كريم بنزيما تجاوز خيبة الموسم الماضي، والمضي قدمًا تحت قيادة مواطنه برفقة الاتحاد من أجل تقديم موسم كبير بقصد العودة إلى منصة التتويجات، حيث عاش مشكلات كبيرة مع غاياردو جعلته يغيب عن عدد كبير من المباريات في نهاية الموسم.

وكان الدولي الفرنسي السابق قريبًا من مغادرة الاتحاد، حيث طلب ذلك خلال الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة، بسبب عدم توافق في الرؤى مع غاياردو؛ لكن ناديه رفض الفكرة وطلب منه البقاء، لتتوتر العلاقة بينه أكثر مع مدربه حتى نهاية الموسم المنقضي.

كريم بنزيما يبحث عن بعث مشواره مع لوران بلان

سيجد بنزيما (36 عامًا) البيئة الفنية والتكتيكية المناسبة تحت قيادة لوران بلان، وسيحاول بعث مشواره من جديد والتأكيد بأن ما حدث معه في الموسم الماضي كان بفعلِ فاعلٍ، وليس مرتبطًا بانخفاض مستواه، مثلما راج بين بعض جماهير الاتحاد التي لم تقتنع بظهور الفرنسي في دوري روشن السعودي.

أرقام كريم بنزيما المرتبط بعقد مع الاتحاد حتى صيف 2026، كانت متواضعة خلال الموسم الماضي، حيث شارك فيما مجموعه 29 مباراة ونجح في تسجيل 13 هدفًا وتقديم 8 تمريرات حاسمة لزملائه.

وتجدر الإشارة إلى أن لوران بلان سبق أن قاد 3 فرق فرنسية هي بوردو وباريس سان جيرمان وأولمبيك ليون، إضافة إلى تجربة عربية واحدة كانت في الدوري القطري، عندما قاد فريق الريان بين عامي 2020 و2022.

ولعب بلان (58 عامًا) خلال مشواره التدريبي برفقة جميع الفرق ومنتخب فرنسا ما مجموعه 446 مباراة، حقق خلالها 273 انتصارًا مقابل 82 تعادلًا و91 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: