كريستيانو رونالدو يهاجم جائزتَي الكرة الذهبية و"ذا بيست"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-01-21 16:30
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (twitter/ AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجاب كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي عن عديد التساؤلات التي تخص مسيرته الكروية، وموعد اعتزاله وإمكانية اللعب في الدوري البرتغالي، وأبدى رأيًا صادمًا عن جائزتَي الكرة الذهبية و"ذا بيست"، في حين دافع عن الدوري السعودي.

جاء ذلك في حوار مطول مع صحيفة "ريكورد" البرتغالية، بعد تتويجه بثلاث جوائز هي جائزة أفضل هداف في 2023، وجائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل لاعب في العالم بتصويت الجمهور في حفل "غلوب سوكر".

واستهل النجم البرتغالي حديثه قائلًا: "تفكيري ينصب في النادي والمنتخب الوطني أولاً، والجوائز تأتي بالعادة بعد موسم جيد في النادي والمنتخب"، وأضاف: "لست مندهشاً من المستوى الذي أظهر به حاليًّا، وأعلم أني ما أزال أمتلك الكثير لتقديمه، قالوا إنني سأضيع بعد الرحيل عن مانشستر يونايتد، ولكن في الحقيقة أنني ركزت بصورة أكبر، وأعيش فترة رائعة مع النصر، ولذلك سجلت 54 هدفًا خلال عام 2023".

وردًّا على سؤال حول مفاضلته بين الأرقام الفردية والفوز بلقب كأس أوروبا، قال: أعلم أنني أستطيع تسجيل الكثير من الأهداف للنصر والمنتخب الوطني، وكان من المذهل تسجيل هذا العدد من الأهداف في العام الماضي، ولكن لو طُلب مني الاختيار لاخترت التتويج بلقب بطولة أمم أوروبا على الوصول إلى 1000 هدف في مسيرتي".

وأردف: "أنا أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، لذا فإن تسجيل 900 أو 1000 هدف لن يغير شيئًا، وقبل الوصول إلى ألف، يجب أن أصل إلى 900، والناس يتحدثون بالفعل عن ألف كما لو أن الأمر قد تم، لكن في الحقيقة أريد أن أستمتع بوقتي أولاً، إنه الوقت المناسب للاستمتاع بكرة القدم".

واستطرد: "هناك من يقول إن مسألة تسجيل الـ 54 هدفًا التي أحرزتها أمر سهل، لأنني في المملكة العربية السعودية، ولكنّ محترفي كرة القدم يعرفون أنه من الصعب تسجيل الأهداف، فالهدف هو الهدف، سواء في المملكة العربية السعودية أو إيطاليا أو إسبانيا أو البرتغال.. وأنا أشعر بفخر أكبر، لأني تغلبت على هالاند ومبابي وكين".

كريستيانو رونالدو: جائزتا الكرة الذهبية و"ذا بيست" فقدتا مصداقيتهما

وتحدث كريستيانو رونالدو عن جائزتي الكرة الذهبية و"ذا بيست" بقوله: "الجائزتان تفقدان المصداقية بطريقة ما، علينا تحليل الموسم بأكمله، هذا لا يعني أن ليونيل ميسي لم يستحق ذلك، أو إيرلينغ هالاند أو حتى كيليان مبابي، أنا ببساطة لم أعد أومن بهاتين الجائزتين".

وأكمل: "لا أقول ذلك لأنني فزت بجوائز في حفل جوائز غلوب سوكر، ولكن هذه حقيقة، والأرقام موجودة وهي لا تخدع. لا يمكنهم أن يأخذوا مني هذه الجائزة -هداف العالم- لأنها حقيقة، وهذا يجعلني أكثر سعادة؛ لأن الأرقام تثبت الحقائق".

ورفض كريستيانو رونالدو تحديد موعد اعتزاله كرة القدم، مكتفيًا بالقول: "يمكنني إنهاء مسيرتي في نهاية هذا الموسم، ويمكنني اللعب لمدة عامين أو ثلاثة أعوام أخرى، لا أعرف. لأكون صادقًا، كما قلت سابقًا، طالما أن رأسي وجسدي بخير، وأنا أستمتع بكرة القدم، فسأستمر في اللعب".

مقابلة مع كريستيانو رونالدو

وأضاف: "عندما أشعر أنني لم أعد مفيدًا، سأكون أول من يُقدِم على هذه الخطوة، أشعر الآن أنني بحالة جيدة، وأشعر بالرضا والسعادة على أرض الملعب، سواء في المنتخب الوطني أو مع النصر".

وتابع: "الحديث عن العودة للعب في الدوري البرتغالي لا معنى له، خلال أيام قليلة سيصبح عمري 39 عامًا، ولدي عقد مع النصر ينتهي في نهاية موسم 2025-2026، وإمكانية اللعب في البرتغال غير واردة".

كريستيانو رونالدو يدافع عن الدوري السعودي

وتحدث كريستيانو رونالدو عن وضعه في السعودية بقوله: "أشعر بالسعادة في السعودية، فهم يعاملونني بشكل جيد، والبطولة لديها إمكانات هائلة، كما أنهم مستمرون في النمو، على عكس ما يقول البعض".

واختتم بالقول: "فازت السعودية بشرف تنظيم كأس العالم 2034، ما يعني أن البطولة ستستمر في النمو خلال السنوات العشر المقبلة، أعتقد أنه بعد عامين أو ثلاثة أعوام من الآن ستكون السعودية في صدارة الدوريات العالمية، وهذا رأيي".

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو يعتلي صدارة لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 20 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن مهاجم نادي الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، كما يعد النجم البرتغالي أفضل صانع للأهداف هذا الموسم في البطولة السعودية، ويمتلك في جعبته 9 تمريرات حاسمة.

شارك: