كريستيانو رونالدو يدر أموالًا طائلة على الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 18:51
كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (X/AlNassrFC)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب قدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر إلى الدوري السعودي في حدوث ثورة كبيرة بهذه المسابقة من النواحي الرياضية والتجارية والإعلامية.

وانضم "الدون" إلى النصر، يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول 2022، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتحدث الكثير من التقارير الإعلامية عن الأموال الضخمة التي سيحصل عليها النجم البرتغالي من انتقاله إلى الدوري السعودي.

وقالت هذه التقارير إن كريستيانو رونالدو يتلقى 200 مليون يورو نظير توقيعه مع "العالمي"، وذلك في مبلغ مُقسّم بين راتبه السنوي وحوافز أخرى، بالإضافة إلى مداخيل الدعاية والإعلانات؛ لكن تقارير فرنسية أشارت إلى أن "صاروخ ماديرا" يسهم أيضًا في در أموال طائلة على الدوري السعودي.

كريستيانو رونالدو يسهم في حصول الدوري السعودي على 100 مليون يورو

وتحدث موقع "لو 10 سبورت" الفرنسي عن حصول مسابقة الدوري السعودي على مبلغ 100 مليون يورو منذ قدوم كريستيانو رونالدو للعب مع نادي النصر خلال الموسم الكروي الماضي 2022-2023.

وكشف الموقع الفرنسي في تقريره أن مسابقة الدوري السعودي حصلت على هذا المبلغ نظير بيعها حقوق البث التليفزيوني للمسابقة في الخارج، حيث يحضر العديد من محبي ومشجعي النجم العالمي كريستيانو رونالدو.

وأشار التقرير إلى أن "الدون" وبقية النجوم الناشطين في المنافسة على غرار الفرنسي كريم بنزيما والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني أسهموا في در أموال طائلة على الدوري السعودي، وتسببوا في الترويج للمسابقة عبر العالم ببيع حقوق بث التليفزيوني إلى دول خارج السعودية والمنطقة العربية.

وبالإضافة إلى تسببه في حصول الدوري السعودي على مداخيل مالية كبيرة، فإن كريستيانو رونالدو فتح الباب أمام قدوم العديد من النجوم إلى المسابقة، وجعلها محط أنظار عشاق كرة القدم العالمية.

ويأتي قدوم كريستيانو رونالدو إلى "دوري روشن" ضمن خطة المملكة العربية السعودية وإستراتيجيتها لتكون عاصمةً للرياضة العالمية خلال الأعوام القادمة عن طريق تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية والكروية، وأبرزها كأس العالم 2034.

ونجحت السعودية حتى الآن في جلب الأنظار إليها بفضل دوري روشن، وبعض الفعاليات الأخرى مثل كأس موسم الرياض التي شارك فيها هذا العام 2024 ما مجموعه 3 فرق هي النصر والهلال السعوديان وإنتر ميامي الأمريكي بحضور نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

شارك: