جوارب رونالدو ونبرة صوت مبابي | أغرب عادات نجوم كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
كيليان مبابي أحد نجوم كرة القدم الذين يملكون عادات غريبة (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نجوم كرة القدم باستمرار عن "الحظ" من أجل الفوز بالمباريات، وتحطيم الأرقام القياسية، إلى جانب تحقيق حلم الصعود إلى منصات التتويج المحلية والأوروبية.

هذه الرغبة المجنونة، دفعت الكثير من اللاعبين والأساطير الى اتباع طقوس وعادات غريبة في اللعبة، سواء داخل ملاعب كرة القدم أو خارجها، وهي العادات التي تثير دهشة الجماهير.

موقع winwin يرصد أبرز 6 عادات غريبة حرص نجوم كرة القدم وأساطيرها على القيام بها، سواء من النجوم الحاليين أو السابقين، على غرار كريستيانو رونالدو ومبابي وكرويف وكورتوا.

نبرة صوت مبابي حاضرة ضمن أغرب عادات نجوم كرة القدم

في واحدة من أكثر العادات غرابةً التي سيطرت على نجوم كرة القدم، يحرص نجم ريال مدريد كيليان مبابي على تغيير نبرة صوته مع كل مقابلة صحفية يجريها.

ربما لا يدرك الكثيرون ما نبرة الصوت الحقيقية للمهاجم الفرنسي، لكن هذه العادة الغريبة أثارت اهتمام الكثيرين، وتحدث عنها بشكل واضح النجم أدريان رابيو بالقول: "يثير دهشتي كيليان مبابي عندما يغيّر نبرة صوته خلال المقابلات، فعندما نكون معًا يتحدث بصوته الطبيعي؛ لكن عند دخوله في أي مقابلة صحفية، يغيّر نبرة صوته، لا أعرف السبب؛ لكنه أمر غريب ومرهق".

تيبو كورتوا

لا شك أن تيبو كورتوا يعد من أفضل حراس المرمى في العالم؛ لكن عادته التي تسبق تحضيره لخوض المباريات، تثير إزعاج البعض.

الحارس البلجيكي اعتاد على التقاط صورة سيلفي في أثناء جلوسه على المرحاض، ثم يرسلها إلى أصدقائه، كما أنه يؤمن بخرافة طريفة، إذ يحرص على ارتداء الجورب الأيسر والحذاء الأيسر قبل الأيمن، ويعتقد أن هذا الأمر يجلب له الحظ في المباريات.

يوهان كرويف

الأسطورة الهولندية الراحل والفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات، كان لا يؤمن بقدرته على تحقيق الانتصار في المباريات المختلفة، دون اللجوء إلى زميله حارس المرمى جيرت بالس، حيث يعمد إلى صفع بطن زميله جيرت قبل المشاركة في كل مواجهة.

بعد ذلك، يقوم كرويف بعادة وصفها الكثيرون بالمزعجة، حيث اعتاد مضغ العلكة قبل كل مباراة، وقبل انطلاق صافرة البداية، يسرع إلى منتصف الملعب، ويقوم ببصق العلكة في نقطة البداية، من أجل استجلاب الحظ.

كريستيانو رونالدو

لوحظ "الأسطورة البرتغالية" يرتدي زوجي الجوارب ذاتها طوال فترة كبيرة من الزمن، حيث فسر البعض ذلك بمحاولة الخروج من سلسلة نتائج سلبية، لازمته في مسيرته الاحترافية، في واحدة من عادات نجوم كرة القدم الغريبة.

الأمر لا يقتصر عند هذا الحد، كريستيانو رونالدو يحرص دومًا على دخول أرضية الملعب في كل مباراة بقدمه اليمنى، النجم البرتغالي يرفض الدخول بالقدم اليسرى، وعند الدخول يقفز إلى السماء بحثًا عن الحظ.

بيليه

خلال حقبة صعبة من مسيرته الكروية، عانى خلالها الجوهرة السمراء "بيليه" من تراجع مخيف في معدلاته التهديفية، اعتقد الأسطورة البرازيلية أن السبب يعود إلى ما قام به في وقت سابق، من إهداء قميصه إلى أحد المشجعين.

بيليه لم يتوقف عن التفكير بالأمر، وكلّف أحد أصدقائه باستعادة القميص، وهو ما تحقق بعد العثور على ذلك المشجع، وإقناعه بإعادة القميص إلى الأسطورة البرازيلية، والذي نجح سريعًا في استعادة مستواه التهديفي، حيث بات مقتنعًا بأن لعنة إهداء القميص كانت السبب في ذلك.

جيمي فاردي

صدّق أو لا تصدق!! قبل كل مباراة مع ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الموسم الأسطوري 2015-2016، والذي توج به الفريق بلقب المسابقة، حيث وصفه الكثيرون في ذلك الوقت بالدوري المعجزة، اعتاد هداف الفريق جيمي فاردي على عادة مثيرة للجدل، كأحد نجوم كرة القدم الذين يؤمنون بالخرافات.

جيمي فاردي اعتاد قبل 24  ساعة من كل مباراة أن يشرب 3 علب من مشروب "ريد بول" دفعةً واحدةً، إذ كان المهاجم المخضرم يعتقد أن تلك العادة ستجلب له حسن الحظ، فيما سخر كثيرون منه بالقول إن ريد بول ساعد "ليستر سيتي" في امتلاك الأجنحة التي حلقت به في سماء النجاح (في إشارة منهم إلى شعار الحملة الإعلانية الشهيرة لهذا المشروب تجاريًا).

شارك: