كرووس المتحكم بالكرة لاسلكيا، يأمل في الإطاحة بليفربول

تاريخ النشر:
2021-04-14 12:31
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
الألماني توني كروس يقوم بدور كبير في وسط ميدان ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل الألماني توني كروس متوسط ميدان ريال مدريد تكرار قيادته للميرنغي بتجاوز ليفربول في مباراة إياب ربع نهاي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي يحتضنها ملعب أنفيلد معقل ليفربول مساء الأربعاء 14 أبريل/ نيسان، والصعود إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 2018.

وكان كروس ساهم بشكل كبير في فوز الريال في مباراة الذهاب 3-1 عقب لعبه دورا حاسما في الهدفين الأولين لفريقه، كما لعب الركلة الحرة المباشرة التي اصطدمت بظهر الأمريكي سيرجينيو ديست لاعب برشلونة واستقرت في الشباك خلال "كلاسيكو" السبت في "الليغا" الخارج منه "لوس بلانكوس" منتصراً 2-1.

الهدف الأول لريال مدريد خلال المباراة مع ليفربول يثبت براعة ودقة النجم الألماني حينما أرسل كرة طويلة حاسمة من على بعد 40 مترا نحو زميله المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور وكأنها موجهة بجهاز لاسلكي جعلت البرازيلي في مواجهة المرمى.

في سن الـ 31 عاماً، رفع كروس مستوى لعبه، وإلى جانب البرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش (29 و35 عاماً توالياً)، بات من غير الممكن الاستغناء عنه في "المنزل الأبيض"، وهو الفائز بلقب المسابقة الأوروبية الأعرق ثلاث مرات على التوالي بين 2016 و2018.

كتب المدير الرياضي السابق لبطل أوروبا 13 مرة الأرجنتيني خورخي فالدانو في عمود بعنوان "كروس، الصدع الخفي" نشر في صحيفة "إل بايس" اليومية، ثناءً على لاعب الوسط الألماني، واصفاً إياه بـ "المايسترو السري"، وكتب الأرجنتيني ملخصاً ما يدور في ذهنه " إنه يمنح النبض للفريق، مثل محرّك الدمى"، مضيفاً "إذا تعرض للضغط، يلعب كرات قصيرة، وفي حال أتيحت له ثانية يمرر كرة من 40 متراً. الكلّ بوتيرة ثابتة، مثل المايسترو الذي يلقن دروس اللعب. رؤية كروس يلعب تعد استعراضا في حد ذاته".

وأشارت صحيفة "إل موندو" في اليوم التالي للفوز على برشلونة في "الليغا": "توني كروس  دائماً أوّل من ينهي تدريبات الإحماء في ريال. في وقت ينهي زملاؤه التمارين، يقف هو على بعد 10 أمتار من النفق (دخول اللاعبين) ويبدأ في التمدّد. عند حافة المنطقة يعمد (الفرنسي كريم) بنزيمة، لوكاس (فاسكيس)، فينيسيوس ومودريتش إلى تسديد ركلات حرة. أما الألماني فيراقبهم، بهدوء بالقرب من الخط الجانبي للملعب، كتلميذ يعرف درسه".

وذكرت الصحيفة المحلية أن ريال لم يسجل أي هدف من ركلة حرة مباشرة خلال "لكلاسيكو" منذ تسديدة مدافع "مدفعجي" البرازيلي روبرتو كارلوس في شباط/فبراير 2000.

يرتبط النادي "الميرينغي" بصاحب القميص الرقم 8 حتى 30 حزيران/يونيو 2023 ولكنه يبحث منذ اليوم عن تجديد عقد ملعب اللعب في صفوفه، فيما تذكّر الصحافة الإسبانية كل يوم بالسعر المتواضع نسبياً الذي دفعه ريال للتعاقد مع كروس قادماً من بايرن ميونيخ في عام 2014، وهو 25 مليون يورو فقط للاعب لا يمكن الاستغناء عنه، والذي سيكون مجددا العصا السحرية لريال مدريد على ملعب "أنفيلد" في ليفربول الأربعاء.

شارك: