كاكا يكشف أسباب إقصاء البرازيل من مونديال قطر

2022-12-10 10:52
منتخب البرازيل ودّع منافسات مونديال قطر 2022 من الدور ربع النهائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجم الكرة البرازيلية السابق، كاكا، عن حزنه الشديد لخروج المنتخب البرازيلي بصورة مبكرة من منافسات مونديال قطر 2022، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام كرواتيا في الدور ربع النهائي من كأس العالم.

وقال كاكا خلال تحليل المباراة في قنوات (beIN SPORTS): "أقدم التهاني إلى المنتخب الكرواتي، ربما كانت البرازيل مرشحة للفوز، بالنظر إلى ما تملكه من لاعبين رائعين، لقد أثنينا كثيرًا على المدرب تيتي، لكن أداء كرواتيا كان مثاليًا في هذه الليلة".

وتابع تحليله لأسباب خسارة منتخب "السامبا" في المباراة قائلًا: "كرواتيا لعبت باستراتيجية وخطة مثالية، ولاعبوها قاموا بتنفيذ هذه الاستراتيجية بصورة دقيقة، لقد سارت الأمور في صالحهم بعد اللعب بطريقة منظمة وذكية".

وأثنى كاكا على أداء لوكا مودريتش واصفًا إياه بالمايسترو المذهل رغم بلوغه سن السابعة والثلاثين، وأشاد بمستوى حارس مرمى المنتخب الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش بعد تمكنه للمباراة الثانية على التوالي من قيادة كرواتيا إلى التأهل بركلات الترجيح، إثر تألقه اللافت في التصدي لركلات المنافسين.

واختتم كاكا حديثه بتأكيد أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة عقب خروج البرازيل بصورة مبكرة من مونديال قطر، وهو الخروج الذي بدا ناجمًا عن تألق غير عادي لنجوم كرواتيا.

وغادر المنتخب البرازيلي منافسات مونديال 2022، بعد خسارته بركلات الترجيح أمام المنتخب الكرواتي في الدور ربع النهائي بنتيجة 4-2، إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي والوقت الإضافي بالتعادل 1-1.

يُذكر أن المنتخب البرازيلي فشل في فك عقدة الفوز على المنتخبات الأوروبية في أدوار خروج المغلوب بكأس العالم، ليُقصى من منافسات المونديال للمرة الخامسة تواليًا أمام منتخب أوروبي، وتاريخيًّا، يعود آخر فوز برازيلي على منتخب أوروبي في الأدوار الإقصائية بكأس العالم إلى مونديال 2002، حين فاز "راقصو السامبا" على ألمانيا 2-0 في المباراة النهائية للبطولة.

شارك: