مودريتش يحسم مستقبله ويستعد للقاء خاص مع كريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، اليوم الإثنين، دعوةً خاصةً لنجم خط وسط ريال مدريد، لوكا مودريتش الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، للمشاركة في مباراتي كرواتيا الحاسمتين، ضمن تصفيات دوري الأمم الأوروبية أمام منتخبي البرتغال وبولندا.

أنهى مودريتش جميع التكهنات حول مستقبله الدولي، باستدعائه للمشاركة في منتخب بلاده في تصفيات دوري الأمم الأوروبية، ليؤكد بذلك تمسكه بتمثيل بلاده في المحافل الدولية، وبهذا الاستدعاء، يحسم اللاعب المدريدي الذي يبلغ من العمر 39 عامًا قريبًا، الجدل الذي أثير في الصحافة الكرواتية حول مستقبله الدولي، بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول في يورو 2024، ويتأهب للقاء خاص يجمعه بزميله السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو، خلال المواجهة المرتقبة بين الفريقين.

ويحتفظ داليتش في قائمته المؤلفة من 24 لاعبًا بأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات الدولية في تاريخ كرواتيا (178 مباراة)، في وقت حرج يشهده الفريق، بعد الاعتزال الدولي للمدافع دوموجوي فيدا ولاعب الوسط مارسيلو بروزوفيتش.

وأكد زلاتكو داليتش على أهمية دوري الأمم في مسيرة المنتخب نحو تحقيق التأهل إلى كأس العالم 2026، حيث يرى أن هذه البطولة تمثل فرصة مثالية لتجربة لاعبين جدد وتطوير الأداء الفني للفريق. وقال: "نحن نطمح إلى بناء فريق قوي ومتماسك قادر على تمثيل الكرة الكرواتية بأفضل صورة في المحافل الدولية. وسيكون دوري الأمم فرصة جيدة لبناء هذا المنتخب".

وكان أسطورة ريال مدريد مودريتش، البالغ 38 عامًا و289 يومًا، قد أصبح أكبر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا عندما افتتح التسجيل في مواجهة منتخب بلاده ضد إيطاليا.

مسيرة حافلة من مودريتش مع ريال مدريد ومنتخب كرواتيا

في مسيرة حافلة بالإنجازات، أضاف النجم الكرواتي إلى سجلّه المذهل الذي يتضمن الفوز بالكرة الذهبية ولقب دوري أبطال أوروبا ست مرات. ورغم خسارة نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023 بركلات الترجيح أمام إسبانيا، إلا أنه قدم أداءً بطوليًّا ووصل بمنتخب بلاده إلى المشهد الختامي.

في نسخة هذا العام، ستخوض كرواتيا منافسات قوية في مجموعتها، حيث ستلتقي بمنتخبات البرتغال وبولندا وإسكتلندا. وستبدأ مشوارها الصعب بمواجهة البرتغال في لشبونة يوم 5 سبتمبر/ أيلول، قبل أن تستضيف بولندا على ملعب أوبس أرينا في أوسييك بعد ثلاثة أيام فقط.

شارك: