إمام عاشور ووسام أبو علي أبرز المستفيدين | انخفاض قيمة الأهلي التسويقية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
الأهلي المصري يتربع على عرش أعلى الأندية المصرية من حيث القيمة التسويقية (X/AlAhly)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّث موقع "TransferMarkt" العالمي القيمة التسويقية للاعبي الدوري المصري قبل انطلاق الموسم الجديد للمسابقة موسم 2024-2025، وسط تراجع لافت في قيمة الأهلي.
 
وكان الأهلي قد تُوج بطلًا لبطولة الدوري الممتاز للمرة 44 في تاريخه، متفوقًا على بيراميدز الذي حل ثانيًا، ثم الزمالك الذي جاء في المركز الثالث، والذي انتصر مؤخرًا على "المارد الأحمر" بركلات الترجيح وتُوج بكأس السوبر الأفريقي.
 
وتنطلق بطولة الدوري المصري نهاية الشهر الجاري بعد إقامة بطولة كأس السوبر المحلي بالإمارات والذي يعرف مشاركة الأهلي، بيراميدز، الزمالك، سيراميكا كليوباترا.

تراجع قيمة الأهلي التسويقية

نقصت القيمة التسويقية لنجوم العملاق الأحمر مقارنةً بالموسم الماضي حيث قُدرت آنذاك بإجمالي 32.55 مليون يورو، بينما الآن أصبحت 30.88 مليون يورو فقط، بإجمالي انخفاض 1.67 مليون يورو، في مؤشر مقلق لعشاق النادي رغم أن فريقهم ما زال يمتلك القيمة التسويقية الأكبر في الدوري المصري.

وقفز الثنائي، المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، وإمام عاشور إلى صدارة أعلى اللاعبين قيمة تسويقية بالفريق بقيمة 3 ملايين يورو لكل منهما، حيث تضاعفت قيمة الأول بعد أن كانت 1.5 مليون يورو الموسم المنقضي، فيما ارتفعت القيمة التسويقية للآخر بقيمة 500 ألف يورو.
 
وجاء الوافد الجديد يحيى عطية الله في المركز الثالث بقيمة 2.20 مليون يورو، بالتساوي مع مروان عطية، ثم أشرف داري ورضا سليم بقيمة 2 مليون يورو لكل منهما، حيث قلت القيمة التسويقية للأخير بمبلغ 200 ألف يورو.

 
وبلغت قيمة محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الفريق مبلغ 1.80 مليون يورو، يليه بيرسي تاو ومحمد هاني بمبلغ 1.50 مليون يورو لكل منهما.
 
وتراجعت القيمة التسويقية لحسين الشحات لتصل إلى 800 ألف يورو، أي أقل 100 ألف من الموسم المنقضي، فيما كان التونسي علي معلول الخاسر الأكبر بعد أن بلغت قيمته التسويقية 500 ألف يورو، أي أقل 300 ألف عن الموسم الماضي، بينما ارتفعت القيمة التسويقية للحارس البديل مصطفى شوبير إلى 600 ألف يورو، بزيادة قدرها 200 ألف يورو مقارنة بالموسم الماضي.
 
ويحتل الأهلي المركز الأول في قائمة الأندية المصرية الأكثر قيمة تسويقية متفوقًا على بيراميدز الذي يأتي ثانيًا بقيمة تسويقية تُقدر بنحو 22.80 مليون يورو، ثم الزمالك بقيمة تسويقية 17.25 مليون يورو.

شارك: