كاف يؤكد انفراد winwin | حكم ليبي يدير مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
-
آخر تعديل:
2024-09-24 13:13
أرشيفية - جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشكل رسمي طاقم تحكيم مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك من خلال مذكرة حصلت منصة "winwin" على نسخة منها، حيث تقام المباراة يوم الجمعة المقبل 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، بالعاصمة السعودية الرياض على ملعب المملكة أرينا في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل الأهلي المباراة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما يلعب الزمالك اللقاء بوصفه حامل لقب كأس الكونفيدرالية، ما يجعل الجماهير المصرية على موعد مع قمة مصرية خالصة في السوبر الأفريقي.

من حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي ؟

كما أعلنا في 17 سبتمبر الماضي، استقرت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على اختيار الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني لإدارة المباراة، على أن يعاونه مواطنه عطية عيسى كمساعد أول، والتونسي خليل حساني مساعدًا ثانيًا والحكم الرابع الصومالي عمر قرطان.

 
ولكن حدث تعديل مرة أخرى على طاقم حكام تقنية الفيديو (VAR) بعد التعديل الأول باستبدال الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس، وتعويضها بالحكمة الجنوب أفريقية أكونا ماكليما.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يُعلن عبر "winwin" طاقم حكام مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يختار طاقم حكام مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

 
حيث أصبحت غرفة تقنية الفيديو (VAR) خلال مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك كالتالي: الجنوب أفريقية الحكمة أكونا ماكليما حكم (VAR) ويعاونها مواطنها الحكم توم ابونجيل (A VAR)، والمغربي زكريا برنيسي (AA VAR).
 
وكانت النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الأفريقي، قد أقيمت في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية وفاز اتحاد العاصمة الجزائري بلقبها، بعد التفوق على الأهلي المصري بهدف دون رد، فيما أُقيمت بطولة السوبر خارج القارة الأفريقية في 4 مناسبات من قبل، بواقع 3 مرات على التوالي في قطر أعوام 2020 و2021 و2022، فضلًا عن نسخة العام الماضي بالمملكة العربية السعودية.
 
الجدير بالذكر أن هذه المواجهة بين العملاقين المصريين تعد الثانية بينهما في مسابقة السوبر الأفريقي، حيث التقيا من قبل للمرة الأولى في البطولة منذ 30 عامًا، وتحديدًا في جوهانسبرغ عام 1994، وفاز حينها الزمالك باللقب، بعد التفوق على غريمه التقليدي بهدف مقابل لا شيء أحرزه مهاجمه أيمن منصور.

شارك: