"كاس" تحسم أزمة إيقاف محمد الشيبي لاعب بيراميدز

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 20:06
المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، قرارًا بإيقاف تنفيذ عقوبة محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، والتي فُرضت على اللاعب من جانب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي نصت على إيقافه لمدة 6 مباريات بسبب أزمته مع حسين الشحات لاعب الأهلي.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، قد أعلن في وقت سابق إيقاف الشيبي 6 مباريات، بالإضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه مصري، بسبب مخالفته اللوائح باللجوء إلى القضاء المدني في مسألة تخص كرة القدم، وذلك في تداعيات أزمته مع حسين الشحات لاعب الأهلي، في واقعة اللجوء إلى القضاء والمحاكم المدنية في واقعة تتعلق بملعب رياضي.

المحكمة الرياضية الدولية تنصف محمد الشيبي

وأقرت المحكمة الرياضية الدولية، بأحقية محمد الشيبي في اللجوء إلى القضاء المدني، للبت في واقعة تعدي حسين الشحات لاعب الأهلي على اللاعب المغربي، كما ألزمت اتحاد الكرة بأن يتم رفع الإيقاف عن اللاعب الدولي.

بيان كاس عن قضية محمد الشيبي

كما أقرت "كاس" بأن يتم رفع الإيقاف عن محمد الشيبي، بعد 24 ساعة فقط، من لجوء نادي بيراميدز إلى المحكمة الرياضية الدولية، لكي يتم الحفاظ على حقوق لاعبه، بعد تعرضه للإيقاف وتضامنًا مع الدعوى التي رفعها محاميه ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم 12 يونيو. 

وصدم قرار المحكمة الرياضية الدولية، اتحاد الكرة المصري، الذي رفض خلال الساعات الماضية منح إدارة نادي بيراميدز خطابًا يفيد بإيقاف عقوبة محمد الشيبي لحين البت في الاستئناف المقدم من اللاعب ضد عقوبته.

كما طالب نادي بيراميدز بالحصول على إفادة رسمية من الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعليق إيقاف محمد الشيبي، كما شددت بأنه يحق للاعب المشاركة في المباريات المقبلة لحين الفصل في التظلم المقدم منه.

وقد جاء قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري بإيقاف محمد الشيبي، تجنبًا للدخول في صدام جديد مع مجلس إدارة النادي الأهلي، بسبب تقدمه بشكوى ضد اللاعب لمخالفته اللوائح برفعه دعوى قضائية ضد الشحات، ليأتي قرار كاس كالصاعقة على مسؤولي اتحاد الكرة.

شارك: