كاساس يعلن قائمة العراق ويكشف سبب غياب الثلاثي المحترف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
-
آخر تعديل:
2024-09-30 17:07
لاعبو المنتخب العراقي (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن مدرب العراق خيسوس كاساس عن قائمة اللاعبين المستدعاة لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتألفت القائمة من 26 لاعبًا، هم كل من: جلال حسن، فهد طالب، حسين حسن، مناف يونس، زيد تحسين، ريبين سولاقا، سعد ناطق، حسين علي، مصطفى سعدون، ميرخاس دوسكي، أحمد يحيى، أمير العماري، إبراهيم بايش، صفاء هادي، لوكاس شليمون، أمجد عطوان، أسامة رشيد، محمد الطائي، منتظر ماجد، يوسف الأمين، لؤي العاني، أحمد ياسين، علي جاسم، مهند علي، أيمن حسين، علي الحمادي.

كاساس يتحدث عن خياراته في قائمة العراق

على صعيد متصل، أوضح مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس بحسب بيان اتحاد الكرة العراقي، أن "عدم الجاهزية نتيجة الإصابة كانت سببًا في عدم استدعاء الثلاثي فرانس بطرس (بورت التايلاندي)، زيدان إقبال (أوتريخت الهولندي)، دانيلو السعد (هيرينفين الهولندي)، على أمل أن تكون فترة التوقف الدولي كفيلة في استرجاع الجاهزية والعودة إلى التدريبات مع أنديتهم في الاستحقاقات المقبلة".

وشهدت قائمة العراق تغييرات طفيفة عن القائمة السابقة التي واجهت عمان والكويت، حيث شهدت عودة حارس مرمى فريق الطلبة فهد طالب (30 عامًا)، بعد غياب طويل عن أسود الرافدين، إذ كان كاساس يعتمد على الثلاثي جلال حسن وأحمد باسل وعلي كاظم أو حسين حسن، لكن كاساس قرر استبعاد الحارس أحمد باسل في هذه المرة.

القائمة ضمت أيضًا لاعبًا غاب فترة طويلة عن صفوف أسود الرافدين، وهو محترف أوربيرو السويدي أحمد ياسين (33 عامًا)، حيث دخل قائمة العراق لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية في الشهر المقبل، ليشكل الإضافة في مركز خط الوسط والجناح.

كما ضمت القائمة محترف هاماربي السويدي منتظر ماجد (19 عامًا) اللاعب الشاب الذي استعاد بريقه مع فريقه السويدي مؤخرًا، فبعد تجديد عقده مع الفريق، نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراتين فقط، ليقرر كاساس استدعاءه للعب في البصرة وسيول.

الوجه الجديد الذي سينضم لأول مرة في قائمة المنتخب العراقي، هو محترف أوربيرو السويدي لوكاس شيلمون، اللاعب الشاب البالغ من العمر (21 عامًا)، والذي سيظهر لأول مرة بقميص المنتخب العراقي، بعدما اقتنع المدرب كاساس بمستوياته في الدوري السويدي رفقة زميله أحمد ياسين. 

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في ملعب البصرة الدولي يوم العاشر من شهر تشرين الأول المقبل، فيما سيواجه كوريا الجنوبية في الخامس عشر من الشهر ذاته.

شارك: