ظهير أيسر "منسي" يعود لخيارات خيسوس كاساس!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستمر مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس بالعمل والبحث عن لاعبين لتمثيل فريقه في التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويستعد خيسوس كاساس للإعلان عن قائمته النهائية لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية في العاشر والخامس عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

خيسوس كاساس لم يستقر على اختياراته

وقالت مصادر لـwinwin: "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس لم يستقر بعد على عدد من المراكز في المنتخب العراقي، ومن بينها مركز خط الوسط، وأيضًا مركزا الظهير الأيمن والأيسر، وكذلك مركز قلب الدفاع الذي يشكل صداعًا مزمنًا بالنسبة للمدرب، إذ لم يجد له حلاً نهائيًّا حتى الآن".

وأضافت: "المدرب خيسوس كاساس سعيد جدًّا بما يقدمه اللاعب العراقي مهند جعاز مع فريقه الجديد ليلستروم النرويجي، إذ بدأ ينتظم بتدريبات الفريق واللعب بصفة أساسية، حيث وجد المدرب الإسباني أن اللاعب جاد جدًّا في استعادة مستوياته، ليكون أحد اللاعبين المهمين في الدوري النرويجي الممتاز".

وأكملت: "كاساس جمعه اتصال هاتفي مع الظهير المنسي، وتحدث إليه حول إمكانية العودة إلى صفوف المنتخب العراقي، وتمثيل أسود الرافدين مرة أخرى، حيث أبدى اللاعب رغبته الكبيرة في العودة للمنتخب العراقي، وأكد أنه يريد بشدة في أن يكون حاضرًا في البصرة للعب مع أسود الرافدين في التصفيات، وأكد جاهزيته الكاملة للعب".

ونوهت إلى أن: "كاساس وبعد غياب اللاعب ريبين سولاقا عن مواجهة فلسطين بسبب الحرمان، وعدم قناعته الفنية بشكل كبير بقلبي الدفاع سعد ناطق وزيد تحسين، فإن المدرب يرى بأن خيار تحويل ميرخاس دوسكي إلى قلب دفاع هو الأفضل في الوقت الحالي، مع إمكانية دعوة جعاز لجعلة ظهيرًا أيسر إلى جانب أحمد يحيى".

ويعد جعاز لاعبًا منسيًّا بالنسبة للجمهور العراقي، لأنه يغيب عن "أسود الرافدين" منذ 29 مارس/ آذار 2022، حين شارك وقتها في مباراة العراق وسوريا ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وانخفضت القيمة السوقية للاعب مهند جعاز (27 عامًا)، لتصبح 500 ألف يورو فقط، بعدما وصل في عام 2022 إلى نحو مليوني يورو، وذلك بسبب إصابته وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة جدًّا.

شارك: