سامر سعيد لـ winwin: منتخب العراق يستطيع التأهل للمونديال وهذا ما يحتاجه الأهلي طرابلس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
سامر سعيد لاعب منتخب العراق والأهلي طرابلس السابق (facebook/samer.saeed)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى نجم "أسود الرافدين" السابق سامر سعيد أن منتخب العراق يحتاج إلى الثقة والصبر، من أجل التأهل إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في ملعب البصرة الدولي في العاشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، فيما سيواجه كوريا الجنوبية في الخامس عشر من الشهر ذاته في العاصمة سيول.

ويتساوى منتخب العراق في عدد النقاط مع الأردن وكوريا الجنوبية في صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، برصيد 4 نقاط، متخلفًا بفارق الأهداف.

سامر سعيد: منتخب العراق يحتاج إلى الثقة والصبر للتأهل 

وقال اللاعب الدولي السابق سامر سعيد في تصريح خاص لموقع winwin: "كرة القدم لا يوجد فيها مستحيل، ولابد من العمل بقوة، ونحن لم نصل لهذه المرحلة إلا من أجل المنافسة على التأهل، ونصيحة إلى لاعبي منتخب العراق بأن يؤمنوا بقدراتهم وإمكاناتهم، وأن بإمكانهم الوصول، لأن التصفيات طويلة للغاية وتحتاج إلى ثقة وصبر، ولاعبينا إن شاء الله سيكونون عند حسن المسؤولية".

سامر سعيد: اللعب للأهلي طرابلس حلم الجميع

وتحدث سامر سعيد عن تجربته في الدوري الليبي مع نادي الأهلي طرابلس، قائلاً: "أعتز كثيرًا بالفترة التي لعبت فيها مع الأهلي طرابلس الذي هو دائمًا في قلبي، حيث كانت تجربتي معه رائعة للغاية، والحمد لله تركت أثرًا طيبًا لدي جمهور الأهلي والشعب الليبي".

وتابع: "بالنسبة إلي شخصيًّا، فإن اللعب لنادي الأهلي طرابلس حلم أي لاعب مهما كان حجمه، وأفضل قرار في حياتي الكروية كان هو خيار اللعب للنادي الليبي، ومازلت عند رأيي حتى هذه اللحظة".

وتأسف النجم العراقي سامر سعيد لإقصاء أهلي طرابلس مبكرًا من كأس الكونفيدرالية، من الدور التمهيدي الثاني أمام سيمبا التنزاني، قائلاً: "هناك تطور كبير في كرة القدم الأفريقية، وعلى الأندية التي تشارك في البطولات أن تعمل بكل واقعيه، بعيدا عن المجاملة وضغط الجمهور، وإقصاء الفريق من البطولة أحزنني جدًّا".

وتابع: "من أجل المنافسة في البطولات القارية، على إدارة نادي الأهلي طرابلس أن تضع استراتيجية عمل طويلة الأجل من أجل الفوز بالبطولات".

وأضاف: "أنا ابن لمؤسسة كبيرة وعريقة كنادي أهلي طرابلس، وذلك مهما اختلف الزمان والمكان، وأنا من أنصار الفريق في كل الأوقات والظروف، ولن أنسى يومًا أني كنت جزءًا من تاريخ النادي، والذي أتمنى له كل التوفيق في قادم المواعيد".

ويعد النجم العراقي سامر سعيد (36 سنة) أحد أبرز المحترفين الذين لعبوا في السابق بالدوري الليبي، حيث بدأ اللعب مع الأهلي طرابلس بداية من موسم 2006-07، وسجل مع الفريق هدفين أحدهما في مرمى الأخضر بالدوري، وآخر في كأس الاتحاد الأفريقي في شباك القطن التشادي.

وفي موسم 2007-08، قدم النجم العراقي أداءً رائعًا مع الأهلي، حيث سجل 5 أهداف في الدوري وآخر في مسابقة الكأس، وواصل تألقه مع ناديه في موسم 2008-09، وسجل له 4 أهداف وهو آخر مواسمه مع الفريق في الدوري الليبي.

شارك: