كاساس يثمّن الفوز ومدرب السعودية ينتقد أرضية الملعب

2023-01-10 01:59
الإسباني خيسوس كاساس (يسار) المدير الفني لمنتخب العراق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، الفوز المحقق على السعودية، اليوم الإثنين، بنتيجة 2-0؛ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة خليجي 25، مشددا على ضرورة الحفاظ على التركيز قبل مباراة الجولة الثالثة والحاسمة أمام اليمن.

وتحدث كاساس في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة، قائلًا: "الظروف حددت طبيعة المباراة، لهذا غيرنا طريقة اللعب. وقلت للاعبين هناك أكثر من 60 ألف شخص تحت المطر من أجلكم، يجب أن تسعدوهم، وهذا ما تحقق في الأخير".

وأكد المدرب الإسباني أن الفوز على السعودية لا يعني ضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي، رغم تصدر المجموعة الأولى؛ لأن العراق تنتظره مباراة مهمة أمام اليمن في الجولة الثالثة يوم الخميس المقبل، وتابع: "أكرر؛ هذه مباراة فقط، ولا تعني شيئًا".

وأشار كاساس إلى أنه سيجري تغييرات على التشكيلة الأساسية التي ستواجه اليمن، قائلا: "نحن نلعب كل 48 ساعة، لهذا سأعمل على إجراء تغييرات في التشكيلة"، قبل أن يشيد المدرب بدافع منتخبه، مضيفا: "أحب الإيجابية، لم نستقبل أي هدف في مواجهة الكويت (ودّيًا) وعمان واليوم أمام السعودية".

مدرب السعودية: مباراة عُمان ستكون حاسمة

من جانبه، أدلى سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب السعودي، بتصريحات عقب الخسارة من العراق، مرجعا السبب الرئيسي في الخسارة إلى الظروف التي جرت فيها المواجهة، وقال: "المباراة اعتمدت على الطابع البدني، وهذا ليس أسلوب الكرة السعودية".

وواصل المدرب السعودي الحديث عن تفاصيل المواجهة، وعن السبب الذي جعل لاعبيه لا يظهرون بالمستوى المطلوب، بالقول: "المباراة كانت مناسبة للعراق كونه أفضل بدنيًا، حاولنا مجاراة لاعبيهم، لكن لم تكن هناك أرضية جيدة (يقصد تأثير الأمطار الغزيرة) لنفرض أسلوبنا".

وفي الأخير، شدّد الشهري على ضرورة الفوز بالمباراة الثالثة من أجل التأهل إلى نصف النهائي، بقوله: "ما زالت لدينا فرصة للتأهل إلى نصف النهائي، المباراة الأخيرة أمام عُمان ستكون حاسمة، وبمثابة حياة أو موت بالنسبة لنا".

شارك: