كابوس وست هام يلاحق سعيد بن رحمة مع ليون في الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
الدولي الجزائري سعيد بن رحمة نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدولي الجزائري سعيد بن رحمة نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي مهددًا بعيش الكابوس نفسه الذي واجهه في وقت سابق مع نادي وست هام الإنجليزي، عندما لازم دكة البدلاء في العديد من المرات، ما أثر بشكل مباشر على مستوياته الفنية، حيث دفع أداؤه في افتتاحية ليون بالدوري الفرنسي أمام رين (0-3)، المدرب بيار ساج لمراجعة خياراته بخصوصه.

وانضم سعيد بن رحمة (28 عامًا) إلى أولمبيك ليون شهر فبراير/ شباط الماضي بنظام الإعارة قادمًا من نادي وست هام، ودفع بطل فرنسا 7 مرات على التوالي مبلغًا قياسيًا لاستعارة لاعب لمدة 5 أشهر فقط، حيث قدرت الصفقة بحوالي 6 ملايين يورو، لكن نجم برينتفورد السابق قدم المردود الذي برر الأموال التي دفعت من أجله.

وشارك اللاعب الجزائري في 15 مباراة بمختلف المسابقات مع أولمبيك ليون الموسم المنقضي، سجل خلالها ثلاثة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، مسهمًا بشكل مباشر في إنهاء فريقه لمسابقة الدوري الفرنسي بالمركز السادس والتأهل لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، كما قاده إلى نهائي كأس فرنسا، الذي خسره أمام باريس سان جيرمان بهدفين لهدف.

وكافأ نادي أولمبيك ليون نجمه الجزائري بضمه في صفقة نهائية شهر يونيو/ حزيران الماضي، وبعقد يمتد لثلاث سنوات كاملة، دفعت النادي الفرنسي لدفع مبلغ إضافي لوست هام يقدر بـ14 مليون يورو، لكن على ما يبدو فإن وضعية بن رحمة قد تتغير خلال الأيام المقبلة.

سعيد بن رحمة يخرج من حسابات مدرب ليون

قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن المدير الفني لنادي أولمبيك ليون، بيار ساج، يتجه للاستغناء عن خدمات سعيد بن رحمة كلاعب أساسي، خلال المواجهة المرتقبة يوم السبت 24 أغسطس/ آب، أمام نادي موناكو لحساب الجولة الثانية من الدوري الفرنسي "الليغ 1"، عطفًا على المستويات التي قدمها نجم "الخضر" في لقاء رين.

وكان نجم نادي وست هام السابق قد تعرض لانتقادات قوية بعد مواجهة رين الأسبوع الماضي، سواء من طرف الجماهير أو وسائل الإعلام الفرنسية بسبب أدائه المتواضع، ما دفع اللاعب الجزائري إلى تقديم اعتذاره للجماهير، خاصة أنّه تسبب في أحد أهداف الفريق المنافس.

ويرى الكثير من المتابعين بأن مشكلة سعيد بن رحمة تكمن في عدم ثبات مستوياته الفنية، فبغض النظر عن مهاراته الفنية العالية، فإنّه من النادر أن يستمر بالأداء ذاته لفترة طويلة أو لعدد ثابت من المباريات، وهو ما كان سببًا في مشاكله مع نادي وست هام في وقت سابق، مع مخاوف تكرار ذلك مع أولمبيك ليون، خاصة في ظل تغيّر المعطيات مقارنة بالموسم الماضي.

وانضم سعيد بن رحمة إلى نادي ليون الموسم الماضي عندما كان يحتل المركز ما قبل الأخير في الدوري الفرنسي، ويصارع من أجل تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، ونجح معه في تسجيل نتائج كبيرة في النصف الثاني من الموسم، لكن سقف الطموحات بات عاليًا هذا الموسم، إذ يتطلع الفريق للعودة إلى التنافس على المراكز المتقدمة في "الليغ 1".

وعانى بن رحمة في وست هام من عدم ثقة مدربه الإسكتلندي ديفيد مويز، والجلوس المتكرر على دكة البدلاء، ما أثر بعد ذلك في مشاركته مع منتخب الجزائر، وتخشى الجماهير الجزائرية من تكرار هذه المشكلة مع بن رحمة، في وقت كان فيه يملك فرصة ذهبية مع المدير الفني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، لتثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي لمنتخب الجزائر.

وسيكون بن رحمة معنيًا بالمشاركة في معسكر منتخب الجزائر بداية الشهر المقبل، تحسبًا لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الأولى والثانية تواليًا، لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المزمع تنظيمها في المغرب.

شارك: