كأس آسيا 2023 | رقم خاص لإندونيسيا يقلق العراق قبل المواجهة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 19:43
من استعدادات منتخب العراق لمواجهة إندونيسيا في كأس آسيا 2023 (Facebook/IFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدأ منتخب العراق مغامرته في كأس آسيا 2023 بمواجهة نظيره الإندونيسي برسم الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة للبطولة التي تحتضنها دولة قطر.

وتُجرى المواجهة بين المنتخبين، غدًا الإثنين 15 يناير/كانون الثاني، على الساعة 17:30 بتوقيت مكة المكرمة بإستاد "أحمد بن علي".

وإلى جانب منتخب إندونيسيا، سيلاقي منتخب "أسود الرافدين" في دور مجموعات كأس آسيا 2023 منتخبَي اليابان وفيتنام المنافسين كذلك في المجموعة الرابعة.

رقم إندونيسيا يقلق العراق في كأس آسيا 2023

وسيتقابل المنتخبان العراقي والإندونيسي لأول مرة في المحفل الكروي الآسيوي، ويملك منتخبا إندونيسيا رقمًا خاصًا يقلق "أسود الرافدين" قبل بداية مشوارهم في كأس آسيا 2023.

وسيشارك منتخب "جارودا" -لقب منتخب إندونيسيا- للمرة الخامسة في كأس آسيا، ولم يسبق له التعرض لأي هزيمة في مبارياته الافتتاحية ضمن البطولة، حيث حقق فوزين وتعادلين اثنين، والأكثر من ذلك، فإنه انتصر في آخر مباراتين افتتاحيتين له، ضمن الموعد الكروي الآسيوي، وهي الأرقام التي قد تقلق منتخب العراق قبل مواجهته لهذا المنافس.

ومن جهة أخرى، هناك رقم آخر قد يكون فأل خير على منتخب "أسود الرافدين" قبل ملاقاة إندونيسيا في كأس آسيا 2023، والمتمثل في عدم تلقيه أي خسارة في تاريخ مبارياته أمام "جارودا"، حيث أحرز 6 انتصارات وتعادلًا واحدًا في 7 مباريات.

أرقام جيدة للعراق في دور المجموعات قبل كأس آسيا 2023

ويملك منتخب العراق أرقامًا جيدةً في مبارياته الأخيرة ضمن دور مجموعات بطولة كأس آسيا، حيث تعرّض لهزيمة واحدة فقط في آخر 8 مباريات لعبها ضمن هذا الدور، مقابل تحقيقه 6 انتصارات وتعادلًا واحدًا.

ولم يتلقَ "أسود الرافدين" أيضًا الخسارة في آخر 4 مواجهات لهم ضمن دور مجموعات العرس الكروي الآسيوي، علمًا أن آخر هزيمة لهم في هذا الدور تعود إلى نسخة 2011، عندما خسروا أمام إيران بنتيجة (2-1).

ويشارك منتخب العراق في كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر، وعينه على الذهاب بعيدًا في هذه النسخة بقيادة مدربه الإسباني خيسوس كاساس، وسبق لـ "أسود الرافدين" أن تُوّجوا بلقب هذه البطولة مرة واحدة، وحدث ذلك في نسخة 2007، عندما تغلبوا على السعودية في النهائي بنتيجة (2-1).

شارك: