قلق من العقدة.. الاتحاد العراقي يقر بصعوبة مواجهة الكويت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
تشكيلة المنتخب العراقي في مواجهة عمان السابقة (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، بصعوبة مباراة منتخب أسود الرافدين المقبلة أمام نظيره الكويتي في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الكويتي على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة وعند الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وقال عضو الاتحاد العراقي أحمد الموسوي لـwinwin: "إن وفد المنتخب العماني غادر العراق بسعادة كبيرة، نتيجة الحفاوة التي حظي بها في البصرة، والأمر لم يكن مفاجئًا لهم، خصوصًا وأنهم كانوا هنا في كأس الخليج (خليجي 25) في البصرة، الأمر كان جديدًا فقط على أسطورة الحراسة العمانية علي الحبسي، الذي شاهد البصرة لأول مرة".

وأضاف: "المنتخب العراقي يواصل تحضيراته وفق ما هو مخطط له من قبل الكادر التدريبي بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، حيث سيصعد الفريق العراقي تدريباته ابتداءً من مساء اليوم السبت وحتى يوم المباراة الثلاثاء، الفريق العراقي سيستمر بتدريباته في البصرة اليوم وغدًا، للوصول إلى الجاهزية التامة بعد الانتهاء من الاستشفاء".

وتابع: "وفد المنتخب العراقي سيتوجه إلى الكويت بعد غد الإثنين لإجراء آخر وحدة تدريبية له على استاد جابر الدولي، وسيحضر المدرب خيسوس كاساس المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إذ سبق للاتحاد العراقي أن جهز كل الأمور اللوجستية من فندق إقامة الفريق العراقي، وكل ما يتعلق بمسألة وجوده في الكويت قبل وبعد المباراة".

الاتحاد العراق يعترف بصعوبة مباراة الكويت

وأوضح: "مباراة العراق أمام الكويت صعبة جدًّا، وهي ديربي خليجي لا يمكن التكهن بالفائز والخاسر بغض النظر عن المستويات الفنية والفوارق بين المنتخبين، خصوصًا إذا ما نظرنا إلى تاريخ المواجهات بين المنتخبين في الكويت، ستجد أنها أشبه بالعقدة على المنتخبات العراقية التي حققت الفوز في مباريات قليلة جدًّا".

وعن وضع اللاعب أيمن حسين، أكد الموسوي: "الحمد لله، وضع اللاعب أيمن حسين استقر بشكل كامل، وهو يستجيب للعلاج بشكل جيد، المهم أن لا خطر على حياته وسيعود قريبًا إلى الملاعب، وحتى اللحظة لم يتم تحديد موعد الغياب عن الملاعب بشكل دقيق"، لافتًا إلى أن: "الاتحاد العراقي لكرة القدم نجح في تأمين وصول عائلة اللاعب إلى الكويت، لتكون بجانبه أثناء مرحلة العلاج".

وينفرد المنتخب العراقي بصدارة المجموعة الثانية في التصفيات الحاسمة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على عُمان بنتيجة 1-0 وتعادل الأردن مع الكويت 1-1، وأيضًا تعادل فلسطين مع كوريا الجنوبية من دون أهداف.

شارك: