قطر تستضيف مباراة الصين واليابان في تصفيات كأس العالم 2022

تاريخ النشر:
2021-08-20 17:04
فيروس كورونا يتسبب في نقل مباراة الصين ضد اليابان في تصفيات المونديال إلى خارج ملعبها (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة 20 أغسطس/ آب، إقامة المباراة بين منتخبي الصين واليابان في تصفيات كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة في السابع من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكانت المباراة مقررة في الصين لكن تقرر نقلها إلى الدوحة بسبب قيود الإغلاق وإجراءات السفر المطبقة في الصين خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد سريع العدوى.

وستكون هذه ثاني مباراة للصين في تصفيات كأس العالم يقرر الاتحاد الآسيوي نقلها إلى مكان آخر بعد إعلان مسؤولين أستراليين في وقت سابق من الشهر الجاري نقل المباراة بين منتخبي أستراليا والصين المقرر إقامتها في الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل في سيدني إلى مكان آخر لم يُحدد بعد.

وتنافس الصين واليابان وِأستراليا إلى جانب منتخبات السعودية وفيتنام وعمان ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وسيتأهل أول فريقين من هذه المجموعة إلى جانب أول فريقين من المجموعة الأولى إلى النهائيات مباشرة، بينما يخوض فريقا المركز الثالث في المجموعتين جولات أخرى من أجل التأهل.

ملاعب مونديال كأس العالم قطر 2022

استاد المدينة التعليمية جاهز لمباريات المونديال
  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 ورمم ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد راس أبو عبود: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به جامعات رائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: