قضية بنزيمة.. تأجيل النطق بالحكم إلى 24 نوفمبر

2021-10-22 19:42
كريم بنزيمة لاعب نادي ليون الفرنسي السابق وريال مدريد الحالي من أصول جزائرية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجلت المحكمة الجنائية بمدنية فرساي (المقاطعة الغربية للعاصمة باريس) النطق بالحكم في قضية اللاعب كريم بنزيمة وزميله السابق في المنتخب الفرنسي ماثيو فالبوينا حتى يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهذا بعد الانتهاء من أشغال جلسة اليوم الثالث الجمعة 22 أكتوبر/ تشرين الأول، والتي شهدت مرافعة محامي الدفاع لتتأجل بذلك القضية إلى الشهر القادم.

صحفي جريدة ليكيب الذي حضر وقائع الجلسة يؤكد تأجيل النطق بالحكم إلى غاية 24 من الشهر المقبل

سرّب الصحفي الفرنسي Guillaume Dufy فعاليات الجلسة التي رافع فيها كل من محامي لاعب ريال مدريد السيد أنطوان فاي إضافة إلى المحامي الثاني السيد كورميي. بدأ السيد فاي بشرح أن الابتزاز ليس مسألة ترتيب الأمور بين الطرفين مثلما فعل موكله (بنزيمة أراد التوسط ما بين فالبوينا والمتهمين بابتزاز هذا الأخير)، بل هو تهديد بنشر الأمر مقابل أموال وهو عكس ما حصل.

كما استفسر المحامي حول انتظار فالبوينا حتى 21 نوفمبر 2015 للتقدم بشكوى رسمية، رغم أن القضية تعود وقائعها إلى 6 أكتوبر من نفس السنة.

من جانبه، اتهم محامي الدفاع الثاني الخاص باللاعب السيد سيلفان كورميي أحد أفراد الشرطة المدعو "لوكاس"، المندس ما بين المتهمين بدفع هؤلاء لطلب الأموال من الضحية، كما وصف استدعاء موكله للإدلاء بتصريحاته للشرطة بـ"السيرك الإعلامي والقضائي".


كما تم الاستماع إلى دفاع المتهمين زناتي وزواوي بخصوص خبايا القضية، حيث رافع كل من المحامي مرسينيي لصالح المتهم زناتي صديق كريم بن زيمة، والمحامي موناي لصالح المتهم زواوي.

دافي ينشر فحوى مداخلة المحامي كورنيي

يذكر أن المدعي العام طالب بإدانة بنزيمة بتهمة "المشاركة في محاولة ابتزاز" وطالب بسجن اللاعب لمدة 10 أشهر، إضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 75 ألف يورو، والمطالبة بسجن المدعو كريم زناتي لمدة سنتين ودفع غرامة قدرها 5 آلاف يورو، وسجن المدعو مصطفى زواوي أربع سنوات مع دفع غرامة قدرها 15 ألف يورو، و كذلك سجن المدعو يوسف حواس لمدة 18 شهراً ودفع غرامة قدرها 5 آلاف يورو.

وطالب محامو بنزيمة بتبرئة موكلهم قبل رفع الجلسة حسب صحفي جريدة "ليكيب" الفرنسية "قييوم دافي"، ليعلن القاضي تأجيل الحكم حتى 24 نوفمبر المقبل.

الظهور الإعلامي الأخير لكريم بنزيمة رفقة صحفي قناة ESPN الفرنسي جوليان لورنس
شارك: