المدعي العام الفرنسي يطالب بسجن بنزيمة وإلزامه بغرامة مالية

2021-10-21 19:49
المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة يواجه شبح الإدانة في قضية ابتزاز مواطنه ماتيو فالبوينا (Getty)
Source
+ الخط -

يواجه كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، شبح الإدانة خلال محاكمته رفقة 4 أشخاص آخرين، على خلفية قضية ابتزاز الفرنسي ماتيو فالبوينا، لاعب أولمبياكوس اليوناني، بشريط فيديو جنسي قبل سنوات.

ووفقا لما أفادت به تقارير عديدة، فإن مكتب المدعي العام الفرنسي طالب فعليا بسجن بنزيمة لمدة 10 أشهر كاملة مع إيقاف التنفيذ، إلى جانب إلزام مهاجم ريال مدريد بدفع غرامة مالية تُقدر بـ 75 ألف يورو.

وخصص القضاء الفرنسي 3 جلسات لمحاكمة المتهمين في قضية ابتزاز فالبوينا، وقد أُقيمت الجلسة الثانية اليوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول، مع توقعات بحضور بنزيمة لجلسة غدٍ الجمعة (22 أكتوبر)، حيث سيُصدر القاضي حُكمه، وفقا لما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية نقلا عن شبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية.

وطالب ممثل مكتب المدعي العام الفرنسي في جلسة المحاكمة اليوم الخميس 21 أكتوبر؛ بضرورة إصدار عقوبات بحق الأشخاص المُدانين في القضية.

هل يفلت كريم بنزيمة من السجن رغم إمكانية إدانته بالاشتراك في ابتزاز ماتيو فالبوينا؟

تفاوتت العقوبات المُقترحة بوساطة ممثل المدعي العام بين السجن لأربعة أعوام وعامين و18 شهرا لثلاثة من المتهمين، قبل أن يتطرق لموقف بنزيمة في القضية، متهما إياه بالاشتراك في عملية الابتزاز، ومطالبا المحكمة بتوقيع عقوبة السجن لمدة عشرة أشهر مع إيقاف التنفيذ إلى جانب غرامة مالية بقيمة 75 ألف يورو ضد نجم ريال مدريد.


وسبق لتقارير أن تحدثت عن إمكانية إيداع بنزيمة السجن لمدة 5 سنوات كعقوبة صارمة على اشتراكه في ابتزاز فالبوينا، زميله السابق في منتخب فرنسا، وقد أتت مطالبات المدعي العام الفرنسي اليوم الخميس (21 أكتوبر) لتستبعد إمكانية سجن بنزيمة رغم تأكيدها إدانة المهاجم المُرشح بقوة للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم هذا العام 2021.

وكانت قضية ابتزاز فالبوينا تسببت في إبعاد بنزيمة عن تشكيلة المنتخب الفرنسي لمدة 5 أعوام، قبل أن يتلقى دعوة بدت مفاجئة من المدرب الوطني ديدييه ديشان للمشاركة رفقة الديوك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وقدّم بنزيمة (33 عاما) مستويات مميزة في بطولة أوروبا 2020، فقد تمكن من تسجيل 4 أهداف في 4 مباريات، قبل أن يواصل حضوره الدولي اللافت ليقود فرنسا للتتويج بلقب النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.


ويمثل بنزيمة ركيزة هامة وأساسية في تشكيلة ريال مدريد، وحسب خبراء، يُصنف النجم السابق لأولمبيك ليون الفرنسي ضمن أبرز المُرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021.

شارك: