قرار حاسم لا رجعة فيه من منتصر الطالبي بشأن مستقبله مع لوريان الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
-
آخر تعديل:
2024-09-12 22:45
اللاعب الدولي التونسي منتصر الطالبي (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في خطوة تؤكد التزامه بعقده مع نادي لوريان الفرنسي، قرر المدافع التونسي منتصر الطالبي الاستمرار مع الفريق حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2024-2025، وجاء هذا القرار بعد سلسلة من المفاوضات التي لم تسفر عن انتقاله إلى أي من الأندية الراغبة في ضمه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ورغم من العروض المغرية التي تلقاها الطالبي من أندية مثل بريست الفرنسي وليتشي وفيرونا الإيطاليين وأوغسبورغ الألماني، فإن إدارة نادي لوريان رفضت تسريحه في الصيف، متمسكة بخدماته حتى آخر لحظة. فقد كانت الإدارة تطمح لاستعادة الفريق لمكانته في دوري الدرجة الأولى بعد الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، وتعتبر الطالبي أحد العناصر الأساسية لتحقيق هذا الهدف وذلك حسبما أفاد به موقع الصحفي التونسي المقيم في فرنسا هادي ليمام.

يُعتبر منتصر الطالبي البالغ من العمر 26 عامًا، ركيزة أساسية في منتخب تونس، حيث شارك في عدة بطولات دولية هامة، أبرزها مونديال قطر 2022. ومن خلال مسيرته المهنية، أثبت اللاعب كفاءته على مختلف الأصعدة، إذ بدأ مشواره مع فريق الترجي التونسي، ثم انتقل إلى الدوري التركي حيث لعب مع ريزا سبور، قبل أن يواصل مسيرته في روسيا مع روبين كازان، ليحل في لوريان في صيف 2022.

منتصر الطالبي يسعى لإعادة بعث مشواره من جديد

مع استمرار عقده مع لوريان حتى صيف 2027، يشير قرار الطالبي بالبقاء في النادي إلى التزامه بتطوير مستواه ومساعدة الفريق في العودة إلى الدرجة الأولى. كما أن إدارة لوريان كانت قد طلبت مبلغ 10 ملايين يورو كتعويض عن تسريحه في الميركاتو المنقضي، مما يعكس قيمته السوقية العالية بعد الأداء المميز الذي قدمه.

وعرف أداء منتصر الطالبي تطورًا كبيرًا منذ توقيعه مع لوريان صيف 2022، قادمًا من روبين كازان الروسي، وخاض حتى الآن 69 مباراة بقميص لوريان، مُسهمًا بـ 3 أهداف بين الصناعة والتسجيل، وتصل قيمته السوقية إلى 7 ملايين يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت".

ويعتبر الطالبي من أهم لاعبي منتخب "نسور قرطاج"، إذ شارك حتى الآن في 44 مباراة وسجل هدفين، الأول في 27 سبتمبر/ أيلول 2022 في شباك منتخب البرازيل، والثاني في 20 يونيو/ حزيران 2023 أمام منتخب الجزائر.

شارك: