قرار رسمي يُسعد عشاق "الأخضر" قبل مباراة السعودية والبحرين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 18:02
المنتخب السعودي يستعد لمواجهة البحرين في تصفيات كأس العالم 2026 (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق "الأخضر" مباراة السعودية والبحرين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويأتي اللقاء بعد خسارة المنتخب السعودي على أرضه أمام نظيره الياباني بهدفين نظيفين، فيما اكتفت البحرين على أرضها بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام المنتخب الإندونيسي.

وقبل مباراة السعودية والبحرين الهامة، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن مُدرجات ملعب الجوهرة المشعة سيتم فتحها مجانًا أمام الجماهير، على أن يتم حجز تذكرة الحضور المجانية من موقع ويبوك.

وقال اتحاد الكرة السعودي في بيانه إن هذا القرار يأتي تقديرًا للجماهير السعودية، وإسهاماتها الكبيرة في مسيرة "الصقور الخضر"، والدور الكبير الذي قدموه في المباراة الماضية أمام اليابان.

وضع المنتخبين قبل مباراة السعودية والبحرين

قبل انطلاق الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الأسترالي برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

كانت الجماهير السعودية قد دعمت "الأخضر" بقوة خلال مباراة اليابان الماضية، لكن استطاع الضيوف حصد النقاط الثلاثة، بثنائية جاءت عن طريق دايتشي كامادا وكوكي أوغاوا.

وبدأ المنتخب السعودي المشوار القاري في التصفيات الآسيوية الحاسمة بتعادل مُخيب للآمال على أرضه أمام إندونيسيا، بهدفٍ لمثله، قبل العودة بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2).

وخلال مواجهة السعودية والبحرين المقبلة، سيحاول كلا المنتخبين تحقيق نتيجة إيجابية؛ من أجل عدم الابتعاد عن المنافسة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


كان الدور الثالث الحاسم قد انطلق بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرةً إلى مونديال 2026، مما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتان بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيهما سيذهب إلى الملحق العالمي.

شارك: