ياسر القحطاني يتهم مدرب السعودية بارتكاب خطأ كارثي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
ياسر القحطاني مهاجم الهلال والمنتخب السعودي السابق (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم مهاجم السعودية السابق، ياسر القحطاني، المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بشكل حاد، بعد الخسارة من اليابان بهدفين نظيفين، أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026،

وقال القحطاني عقب نهاية اللقاء في تصريحات فضائية عبر قناة "بي إن سبورتس": "للأسف المنتخب السعودي لديه "جواهر" في يد "حدّاد".. مانشيني قرر أن يحرمنا من العودة في النتيجة، بعد أن قدم منتخبنا شوط أول جيد".

واتهم النجم السعودي السابق مانشيني بارتكاب خطأ فادح خلال الشوط الثاني، بالعودة إلى الرسم التكتيكي 3-5-2، مما حرم "الأخضر" من خطورة الجناح سالم الدوسري، مُضيفًا: "يبدو أن مانشيني لم يُعجبه الأداء الجيد من منتخبنا في الشوط الأول".

وتابع مهاجم الهلال السابق: "مانشيني قرر أن يخفي خطورة الدوسري في الشوط الثاني، بعد أن عاد لطريقته العقيمة 3-5-2"، مُختتمًا بقوله: "مانشيني مدرب كبير، ما نختلف على هذا، لكن متى يقتنع أن طريقته وأسلوبه لا تُناسب الأدوات الحالية بالمنتخب؟".

وكانت مباراة السعودية واليابان قد أُقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، وسجل للضيوف دايتشي كامادا عند الدقيقة 14، مُستغلاً تمريرة زميله هيديماسا موريتا من داخل منطقة الجزاء، وجاء ثاني الأهداف عند الدقيقة 81 عن طريق كرة رأسية من كوكي أوغاوا.

مدرب السعودية يتعرض لهجوم حاد عقب الخسارة

وعقب نهاية اللقاء، شهدت منصات التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، وأكد مغردون أن المدرب الإيطالي لا يوظف اللاعبين بالصورة الصحيحة.

وأكدت جماهير سعودية أن "الأخضر" مع مانشيني لا يملك هوية واضحة، مُطالبة بإقالة المدرب الإيطالي قبل فوات الأوان، وضياع فرصة التأهل إلى منافسات كأس العالم 2026.

ويتصدر المنتخب الياباني حاليًا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الأسترالي برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

ملعب الجوهرة يحتضن مباراة السعودية واليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026


وكان مانشيني صاحب الـ59 عامًا قد تولى قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وتحت قيادة مانشيني، لعب المنتخب السعودي 17 مباراة، مُحققًا الفوز 7 مرات والتعادل في 5 مواجهات، وخسر خلال 6 لقاءات، مُحرزًا 26 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 22 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب حتى عام 2027.

شارك: