قرار حاسم من الاتحاد الأردني لإنهاء معاناة الأندية المحلية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 20:04
لقطة من مباراة سابقة بين قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم مساء اليوم الخميس عفوًا عامًا بحق أندية ولاعبين في الدوري الأردني فُرِضَت عليهم، خلال الفترة الماضية، عقوبات منصوص عليها في اللائحة التأديبية وترخيص الأندية.

وقال الاتحاد في بيان بثه عبر موقعه الرسمي أن العفو الذي اتخذته الهيئة التنفيذية برئاسة الأمير علي بن الحسين، جاء انطلاقًا من حرصه على تخفيف الأعباء المترتبة على أركان المنظومة كافة.

وراعت القرارات إلغاءَ المخالفات المنصوص عليها في اللائحة التأديبية وترخيص الأندية، ضمن فترات محددة، لتشمل الأندية بمختلف درجاتها والأكاديميات المرخصة والأندية النسائية.

وشمل العفو المخالفات المتعلقة باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية ومسؤولي الأندية ومسؤولي المباريات والجماهير وأي شخص أو هيئة ذات علاقة تعتمدها الهيئة التنفيذية.

وطبقًا للقرار، يشمل العفو جميع المخالفات المنصوص عليها في اللائحة التأديبية ولائحة ترخيص الأندية والتي ارتُكِبت قبل تاريخ 1 مايو 2023، ويتضمن زوال حالة الإخلال أو المخالفة من أساسها وسقوط كل قضية، أو تحقيق، أو جزاء، أو عقوبة أصلية كانت أم فرعية تتعلق بأي من تلك المخالفات، وذلك باستثناء الغرامات المالية.

وتضمن القرار إعفاءً عامًّا من جميع المخالفات المنصوص عليها في اللائحة التأديبية ولائحة ترخيص الأندية والتي ارُتكِبت خلال الفترة من 1 مايو إلى 3 أكتوبر من العام الجاري، بحيث تزول حالة الإخلال أو المخالفة من أساسها وتسقط كل قضية، أو تحقيق، أو جزاء، أو عقوبة أصلية كانت أم فرعية تتعلق بأي من تلك المخالفات بما في ذلك الغرامات المالية، وعلى أن ترد أي غرامات مالية تم استيفاؤها عن المخالفات المرتكبة خلال هذه الفترة.

وشمل الإعفاء المنصوص عليه في البندين (1) و(2) من القرار جميع أركان لعبة كرة القدم، بما يشمل الأندية واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية ومسؤولي الأندية ومسؤولي المباريات والجماهير وأي شخص أو هيئة ذات علاقة تعتمدها الهيئة التنفيذية.

ولم يشمل الإعفاء المنصوص عليه في البندين (1) و(2) من القرار المخالفات والعقوبات المتعلقة بعدم تنفيذ القرارات الصادرة عن الاتحاد الأردني لكرة القدم المنصوص عليها في المادة (38) من اللائحة التأديبية، ولم يشمل أيضًا المخالفات والعقوبات المتعلقة بالتحرش وبالمخالفات الخطيرة المنصوص عليها في المواد (31) (34) (35) (36) (37) (39) (42) (44) (59/1) (74/1) (89) من اللائحة التأديبية.

ولم يشمل القرار أيضًا المخالفات والعقوبات المتعلقة بالمخالفات الفردية المرتكبة من الجمهور والمنصوص عليها في اللائحة التأديبية، والمخالفات والعقوبات المنصوص عليها في تعليمات الرقابة المالية على أندية المحترفين، وكذلك المخالفات والعقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي و/أو اللوائح والتعليمات الصادرة عن الاتحاد بخلاف اللائحة التأديبية ولائحة ترخيص الأندية.

شارك: