قبل نهائي الكأس.. جماهير مولودية الجزائر تهاجم قميص بلايلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 00:34
قميص مولودية الجزائر الجديد يثير عاصفة من السخرية بين جماهيره (X/THEDEAN1921)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شنّت جماهير مولودية الجزائر هجومًا كاسحًا على شركة "بوما" بخصوص تصميمها للقميص الذي سيرتديه الفريق خلال نهائي كأس الجزائر لموسم 2023-24، يوم 5 يوليو المقبل، حين يواجه منافسه شباب بلوزداد من أجل الفوز بلقبه الثاني خلال الموسم الجاري، عقب تتويجه قبل أسابيع بلقب الدوري الجزائري للمحترفين للمرة الأولى منذ 14 عامًا.

وقدّم المولودية مستويات استثنائية هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني الفرنسي، أمير بوميل، ونجم منتخب الجزائر، يوسف بلايلي، الذي نجح في إعادة النادي صاحب الشعبية الجارفة في الجزائر إلى دائرة الأضواء ومنصات التتويج بعد غياب استمر لسنوات عديدة.

وتستهدف إدارة "الأحمر والأخضر" التتويج بالثنائية المحلية، قبل التخطيط لتدعيم صفوف الفريق بصفقات كبيرة هذا الصيف، من أجل استهداف التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، والذي لم يسبق للنادي التتويج به في نسخته الجديدة، ويكتفي بلقب واحد تحت مسماه القديم كأس أفريقيا للأندية البطلة عام 1977.

جماهير مولودية الجزائر تنتقد تصميم قميص نهائي الكأس

حفلت منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر خلال الساعات القليلة الماضية بهجوم كاسح من جماهير مولودية الجزائر على شركة "بوما" الألمانية المختصة في صنع الملابس والتجهيزات الرياضية، وإدارة النادي معًا، الأولى بسبب تصميمها "الغريب" للقميص حسبهم، والثانية بسبب قبولها بهذا التصميم، الذي تؤكد بخصوصه جماهير المولودية بأنّه لا يحاكي لا ألوان ولا تاريخ النادي لا من قريب ولا من بعيد.

وكانت الشركة الألمانية عن طريق فرعها في الجزائر، كشفت اليوم الأربعاء 26 يونيو عن قميص مولودية الجزائر الاحتياطي والخاص بنهائي كأس الجزائر، في ومضة إعلانية حضرها نجوم النادي، ويتقدمهم النجم الأول يوسف بلايلي، وجاء القميص باللون الأسود مع أشكال هندسية ثلاثية بظلال خضراء، مع حضور اللون الأحمر والأبيض في الرقبة، فيما يشتهر النادي بالألوان الرسمية وهي الأخضر والأحمر.

ولاقى هذا التصميم انتقادات واسعة من جماهير مولودية الجزائر الذين أجمعوا على أن القميص الجديد بعيد جدّا عن تاريخ النادي ولا يحاكي هويته على الإطلاق، في وقتٍ يرى فيه البعض الآخر بأنّه يشبه قمصان أندية جزائرية منافسة للمولودية وليس لبطل الدوري هذا الموسم.

قميص قديم بتصميم "سلحفاة" و"البطيخ الأحمر" 

ونشر أحد الحسابات الجماهيرية على منصة "إكس" تعليقًا، قال فيه: "بات من الواضح أن شركة بوما غير قادرة على تصميم قمصان تليق بسمعة العميد مولودية الجزائر، الحل أمام الجمهور واضح وهو "المقاطعة". أما الإدارة فيجب عليها فسخ العقد والبحث عن بديل من الآن". 

قبل أن يكشف مشجع آخر عن قِدَم هذا التصميم، وكتب: "إنّه قميص نادي فيكتوريا بلزن لعام 2018"، وأتبعه آخر بصورة ساخرة تحمل صورة البطيخ الأحمر لإبراز أوجه الشبه الواضحة في الألوان والتصميم، قبل أن يتساءل أحد المشجعين: "هل شركة بوما هي التي صممت القميص حقا؟! .. إذا كان الأمر كذلك فهذا فشل ذريع".

ولم تتوقف الانتقادات والتعليقات الساخرة من قميص يوسف بلايلي وزملائه الجديد عند هذا الحد، بل تم التذكير بما حدث في نادي هاملستاد السويدي عام 2015، عندما رفض لاعبو النادي تصميمًا مماثلًا لقميص فريقهم، وسط انتقادات وتهكم واضح من تصميم الشركة الألمانية، والذي وصفه اللاعبون بتصميم "السلحفاة".

شارك: