قبل مواجهتهما المرتقبة.. تفوق تاريخي للدحيل على نادي قطر

2023-03-16 18:55
أرشيفية- لقطة من مباراة الدحيل وقطر في مرحلة الذهاب من موسم 2022-23 (Twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي الدحيل بضيفه نادي قطر يوم الأحد المقبل، لحساب الجولة الـ17 من منافسات دوري نجوم QNB، وهي المواجهة التي يسعى فيها أصحاب الأرض لمواصلة حصد الانتصارات والبقاء في صدارة جدول الترتيب، فيما يبحث قطر عن الاقتراب أكثر من المركز الثالث.

ويتفوق الدحيل على نادي قطر من حيث الأرقام عبر التاريخ، في المواجهات المباشرة بالدوري القطري، وسيدخل مباراة الأحد بأفضلية معنوية كبيرة، لكن أرضية الميدان هي التي ستكون الفيصل من دون شك في تحديد هوية الفريق الفائز، وربما تحطيم لغة الأرقام.

ومن خلال هذا التقرير نرصد لكم أبرز الأرقام التاريخية قبل صدام الدحيل وقطر بمنافسة الدوري المحلي.

الدحيل يتقدم على قطر في عدد الانتصارات بفارق كبير

ويملك الدحيل أمام قطر أفضلية كبيرة في عدد الانتصارات في مباريات الدوري القطري، ومن 23 مباراة لعبها الفريقان حتى الآن في مسابقة الدوري، يملك في رصيده 18 انتصارًا مقابل انتصار وحيد لمنافسه، فيما حسمت نتيجة التعادل مباريات الفريقين في 4 مناسبات.

ويتفوق خط هجوم الدحيل أيضًا على نظيره القطراوي، إذ سجل لاعبو الدحيل في شباك منافسهم 54 هدفًا خلال 23 مباراة، أي بمعدل 2.23 هدف لكل مباراة، فيما تمكن لاعبو قطر من تسجيل 20 هدفًا فقط، أي بمعدل يقل بقليل عن الهدف لكل مواجهة.

ويعد نادي قطر من بين أفضل خصوم الدحيل، ويعد الفريق الرابع الذي حقق على حسابه أكبر عدد من الانتصارات منذ تأسيسه، بواقع 18 انتصارًا، ويأتي قبله كل من العربي والأهلي والخور بواقع 19 انتصارًا.

وعكس عدد الانتصارات والأهداف الذي يصب في صالح الدحيل، هناك رقم مهم لمصلحة قطر عبر التاريخ، حيث استطاع تكبيد الدحيل أثقل خسارة في تاريخه بالدوري المحلي عام 2014، حين فاز عليه بنتيجة 5-0، وهي النتيجة ذاتها التي خسر بها بعد عامين أمام الريان.

المساكني هداف المواجهات المباشرة وأولونغا يقترب منه

من جهة أخرى، يعد يوسف المساكني، المهاجم التونسي لفريق العربي حاليًا، هو هداف الدحيل أمام قطر عبر التاريخ، بواقع 7 أهداف، فيما يأتي الكيني مايكل أولونغا، هداف الفريق الحالي في المركز الثاني برصيد 6 أهداف، وسيكون يوم الأحد أمام فرصة معادلة رقم المساكني أو تحطيمه أيضًا.

وفي إحصائيات أخرى عن فريق الدحيل منذ تأسيسه، وقبل مباراة قطر، حقق الفريق 199 فوزًا في الدوري ويبتعد بفارق انتصار وحيد عن الوصول للفوز رقم 200.

سجّل الدحيل أكبر انتصارٍ في تاريخه وأكبر انتصارٍ في تاريخ الدوري عموماً عندما حقق فوزه المئوي بنتيجة 10-0 على الشحانية في ديسمبر 2016.

شارك: