قبل مباراة النصر والهلال.. "الغول الأحمر" يلاحق "العالمي"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في مرمى التعاون قبل مواجهة النصر والهلال في نهائي السوبر السعودي (X/Alnassr)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحمل مباراة النصر والهلال المرتقبة في نهائي كأس السوبر السعودي -التي تعدّ أولى مسابقات الموسم الجديد- هاجسًا مخيفًا لزملاء النجم البرتغالي، الذي طالما أحبط "الزعيم" جهودهم في مسابقات الموسم الماضي.

وسيلتقي العملاقان العاصميان في ديربي الرياض خلال قمة جديدة في نهائي النسخة الـ11 من السوبر المحلي "كأس الدرعية"، وذلك بعد أن نجح النصر بفوزه على التعاون 2-0 الأربعاء، في الالتحاق بغريمه الهلال، المتغلب على أهلي جدة بركلات الترجيح (4-1)، عقب نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

وستدور مباراة النصر والهلال يوم السبت المقبل الموافق لتاريخ 17 أغسطس/ آب الجاري، على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، وتحديدًا على الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وستكون منقولة على باقة قنوات SSC السعودية.

وسيسعى نجوم المدرب البرتغالي لويس كاسترو لتخطي عقبة غريمهم الذي بات بمثابة العقدة مؤخرًا، إذ سيكون نهائي هذا السبت هو الثالث بين القطبين لحساب كأس السوبر، بعد نسختَي 2015 و2020 اللتين حسمهما "الزعيم" بنتيجة 1-0 و3-0 على الترتيب.

قبل مباراة النصر والهلال.. ما الذي يُرعب زملاء "الدون"؟

لن نبالغ إذا وصفنا ما يعيشه النصر من تلقي البطاقات الحمراء في جميع المسابقات منذ تولي البرتغالي كاسترو تدريبه، بأنه بمثابة "الغول الأحمر" الذي يفتك بمساعي الفريق وجهوده في تحصيل أي بطولة، رغم ما يقدّمه من مستويات مرموقة في الغالب.

مباراة النصر والهلال ستكون موقعةً متجددةً بين كبيري الكرة السعودية، فرضت استدعاء رقم مرعب يخصّ "العالمي" في حقبة السيد كاسترو، حيث ذكرت صحيفة "الرياضية" أنّ لاعبي الفريق الأصفر خاضوا 6 مسابقات حتى الآن (5 في الموسم الماضي وواحدة في الموسم الجديد)، وشهدت كل مسابقة منها طرد لاعب على الأقل، في حين كان مجموع البطاقات الحمراء، 9 حالات كاملة.

وأثار طرد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في مواجهة التعاون الأخيرة للفريق لحساب نصف نهائي كأس السوبر السعودي، الحديث مجددًا عن ظاهرة "الغول الأحمر"، الذي بات يتهدّد مشوار الفريق في كل مسابقة ويسهم في عرقلة طموحاته لتحقيق الألقاب.

وبالإضافة إلى طرد بروزوفيتش قبل مباراة النصر والهلال في الموسم الحالي، سبق لزملاء "الدون" أن تعرضوا لثماني بطاقات حمراء في الموسم الماضي في مختلف المسابقات، كانت من نصيب كل من المدرب كاسترو ولاعبه عبد الإله العمري (كأس الملك سلمان للأندية العربية) وإيميريك لابورت وعلي لاجامي وأيمن يحيى (دوري أبطال آسيا) ودافيد وأوسبينا وأندرسون تاليسكا (كأس خادم الحرمين الشريفين) وكريستيانو رونالدو (نسخة العام الماضي من السوبر السعودي وأمام الهلال أيضًا).

وتكمن المفارقة اللافتة في أنّ نجوم "العالمي" تعرّضوا لكل حالات الطرد في أدوار الحسم أو ما يعرف بـ"خروج المغلوب"، في حين لم ينالوا طيلة منافسات دوري روشن السعودي بالموسم الماضي سوى بطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب المدافع الإسباني لابورت، وهي المفارقة التي تقلق كاسترو قبل مواجهة النصر والهلال في موعد نهائي السوبر المقبل.

وبعيدًا عن مباراة النصر والهلال القادمة، فرض "الزعيم" هيمنة مطلقة على المنافسات المحلية الموسم الماضي؛ حيث تمكن من حصد ألقاب الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر. أما النصر، فقد احتل المركز الثاني في البطولتين الأوليين، لتصبح رغبته كبيرة في التعويض هذا الموسم.

جدير بالذكر أنّ الهلال هو من يحمل الرقم القياسي في مرات التتويج بكأس السوبر السعودي، برصيد 4 ألقاب، فيما يأتي النصر ثانيًا في قائمة الأندية الأكثر فوزًا بالكأس المحلية، برصيد لقبين.

شارك: