قبل لقاء الهلال.. مباريات لا تُنسى بين الزمالك وفرق السعودية

2022-09-07 20:39
أرشيفية - من مباراة الزمالك والهلال في كأس السوبر المصري السعودي 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض الزمالك المصري مواجهة جديدة أمام أحد الأندية السعودية، حيث يلتقي مع الهلال في كأس "سوبر لوسيل"، وذلك على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي أمسية الجمعة القادمة.

ويُنتظر أن يحمل لقاء الزمالك والهلال الكثير من المتعة الكروية لعشاق الفريقين في الوطن العربي، كعادة مواجهات الفرق المصرية والسعودية على مر العصور، وما سيزيد من إثارة اللقاء، الحضور الجماهيري الكبير المتوقع للمباراة في ملعب لوسيل، حيث تُعد هذه المباراة أحد الاختبارات الهامة لدولة قطر قبل أسابيع معدودة على انطلاقة نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وسيخوض الزمالك موقعة كأس "سوبر لوسيل" بعد تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز للموسم الماضي 2021-22، وفي المقابل، سيلعب الهلال المواجهة بصفته بطل الدوري السعودي للمحترفين للموسم ذاته.

وعبر تاريخ النادي الأبيض، لعب الزمالك أمام أندية المملكة في مناسبات مختلفة، سواء في البطولات العربية، أو في كأس السوبر المصري السعودي، إضافة إلى المباريات الودية، وفي السطور التالية يستعرض لكم winwin أبرز 5 مواجهات خاضها "الفارس الأبيض" أمام الفرق السعودية.

رأسية حسام حسن تمنح الزمالك الفوز على النصر

حقق الزمالك الفوز 1-0 على النصر، في البطولة العربية عام 2000، وجاء هدف الانتصار عن طريق كرة رأسية من المهاجم المصري الشهير، حسام حسن، وكان آنذاك قد انضم حديثًا إلى "القلعة البيضاء" قادمًا من الغريم التقليدي النادي الأهلي.

الزمالك يتخطى الاتفاق في طريقه لحصد لقب البطولة العربية

التقى الزمالك مع الاتفاق في نصف نهائي البطولة العربية التي أقيمت في القاهرة في صيف عام 2003، وحقق الفريق الأبيض الفوز بنتيجة 3-1، حيث أحرز سامح يوسف هدفًا وعبد الحليم علي هدفين، بينما سجل جونيور ماسامبي هدف الاتفاق الوحيد، ليحجز الزمالك بطاقة عبوره للنهائي، ويحصد اللقب بالانتصار 2-1 على الكويت الكويتي.

تتويج الزمالك بالسوبر المصري السعودي على حساب الاتحاد

تُوج الزمالك بلقب كأس السوبر المصري السعودي عام 2003، بعد فوزه على الاتحاد 2-1 بركلات الترجيح، إثر نهاية المباراة بالتعادل السلبي 0-0، وقد كانت المواجهة ندية بين الفريقين، واستطاع أبناء مدرسة الفن والهندسة حسمها في النهاية بصعوبة.

الزمالك والهلال.. مباراة الأهداف الغزيرة

لعب الزمالك مع الهلال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة دوري أبطال العرب 2004، وقد شهد اللقاء إحراز 5 أهداف، وتفوق فيه الزمالك 3-2، وهي أكثر مباراة شهدت أهدافًا في تاريخ مواجهات الزمالك والأندية السعودية.

وفي هذه المباراة، سجل أحمد صالح للزمالك، قبل أن يتعادل محمد الشلهوب للزعيم، ثم استعاد الفارس الأبيض التقدم عبر بشير التابعي، قبل أن يتعادل مُجددًا الهلال بواسطة أحمد الصويلح، ثم حسم الزمالك المواجهة لصالحه بهدف الفوز الذي حمل توقيع محمد صديق.

آخر المواجهات أمام الهلال ابتسمت للزمالك

مباراة أخرى لا ينساها عشاق الزمالك أمام الهلال عام 2018، وهي آخر مواجهة جمعت الفريقين، وقد انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 2-1، عبر هدفي التونسي حمدي النقاز والكونغولي كابونغو كاسونغو، فيما سجل للهلال السوري عمر خربيين.

وبشكل عام، لعب الزمالك أمام الفرق السعودية، قبل لقاء الهلال، 10 مواجهات، نجح في الفوز خلال 6 مباريات، وانتهت 3 لقاءات بالتعادل، منها مباراة حسمها الزمالك بضربات الترجيح، وخسر الفريق مباراة وحيدة، وسط تسجيل الفارس الأبيض 14 هدفًا مقابل 9 أهداف تلقتها شباكه.

شارك: